إيرلندا وويلز تفرضان إغلاقاً شاملا لإحتواء كورونا

حرير – أصبحت إيرلندا وويلز أول دولتين في الاتحاد الأوروبي تعيدان فرض الإغلاق التامّ لاحتواء جائحة كوفيد-19 املا في “الاحتفال بعيد الميلاد بشكل صحيح” مع فرض قيود جديدة في كل من ايطاليا وبلجيكا وسلوفينيا.

ويتم تشديد القيود يوما بعد يوم في اوروبا لاحتواء تفشي كوفيد-19 الذي تسبب بوفاة 252 الف شخص واصاب 40 مليونا في العالم.

في ايرلندا يدخل التدبير ومدته ستة أسابيع حيّز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء، ولا يشمل المدارس.

وأعلن رئيس الوزراء مايكل مارتن هذا الاجراء الاثنين وقال “اذا وحدنا جهودنا خلال الاسابيع الستة المقبلة سنتمكن من الاحتفال بعيد الميلاد بشكل صحيح”.

وستخضع ويلز إعتبارا من الجمعة لإغلاق عام لاسبوعين وهو أقسى إجراء يطبق في البلاد منذ الموجة الاولى من حالات كوفيد-19 في الربيع.

وقال رئيس وزراء ويلز مارك درايكفورد انه اعتبارا من الساعة 18,00 سيطلب من سكان هذه المنطقة وعددهم ثلاثة ملايين “ملازمة المنزل” مضيفا ان هذه الفترة الزمنية هي الاقصر التي يمكن تطبيقها لتكون فعالة.

وفي إيرلندا كما في ويلز ستضطر المتاجر غير الضرورية للاغلاق وهو وضع شبيه بالاغلاق الذي فرضته المملكة المتحدة اعتبارا من 23 مارس اثناء الموجة الاولى من الاصابات.

سجلت مؤشرات خطيرة ايضا في ايطاليا حيث ستفرض منطقتان هما لومبارديا – منطقة ميلانو شمالا – وكمبانيا – منطقة نابولي جنوبا – حظرا للتجول الخميس اعتبارا من الساعة 23,00 الى الساعة 05,00 لثلاثة اسابيع للومبارديا واعتبارا من الجمعة الساعة 23,00 لكمبانيا.

مقالات ذات صلة