تثبيت 667 عامل وطن في 52 بلدية

حرير _  أصدرت وزارة الإدارة المحلية الفترة الماضية موافقات بتثبيت نحو 667 عامل وطن فعليين (عاملين في الميدان)، ممن يعملون في 52 بلدية في أنحاء المملكة، وفق ما أعلنه أمينها العام المهندس حسين مهيدات أمس.
وقال مهيدات إن العمل جار أيضا على تدقيق كشوفات بأسماء عمال الوطن الفعليين (العاملين في الميدان) في 26 بلدية في مختلف أنحاء المملكة، وقبيل إصدار كتب رسمية بالموافقة على تثبيتهم بشكل نهائي.
وأضاف، في تصريحات لـ”الغد” أنه وخلال الفترة الماضية أرسلت 78 بلدية كشوفات بأسماء عمال الوطن الأردنيين الفعليين (العاملين في الميدان) لديها، في حين تنتظر الوزارة أن تقوم 22 بلدية بإرسال كشوفاتها للمضي قدما بإجراءات التثبيت.
وبين أن عدم إرسال كافة البلدية لكشوفات الأسماء لغاية هذه اللحظة يؤخر إقرار الموازانات المالية السنوية للبلديات لهذا العام، لكن هذا الأمر لن يثني الوزارة عن السير قدماً بإقرار موزانات المالية للبلديات التي استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بتثبيت عمال الوطن لديها، عبر إرسال الكشوفات المتعلقة بأسمائهم، على حد قوله.
وكان اتخذ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت بتاريخ 28 تموز (يوليو) الماضي قراراً بتعيين عمال الوطن الأردنيين العاملين في البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، بالأجور اليومية.
وبناء على ذلك كان وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أرسل خلال الأشهر الماضية، كتبا رسمية إلى رؤساء لجان البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة لتزويد وزارته بأسماء عمال الوطن الفعليين (العاملين في الميدان) والمعينين بالأجور، على جدول التشكيلات الموافق عليها.
وأشارت نصوص الكتب الى أن العمال الذين سيتم تعينهم هم من جرى استخدامهم قبل تاريخ 31 كانون الأول (ديسمبر) على وظائف الفئة الثالثة على جداول التشكيلات لكل بلدية، ومجلس خدمات مشترك.

مقالات ذات صلة