بحث سبل تعزيز العلاقات بين الأردن والكويت

حرير -بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاثنين، مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح؛  سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مقر وزارة الخارجية في عمان أن الوزير الكويتي يحمل رسالة لجلالة الملك من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح.

“الزيارة تعكس متانة العلاقات الأردنية الكويتية جرت مباحثات تناولت تعزيز العلاقات المميزة بين البلدين ا لكويت ثاني اكبر مستثمر دولي في الأردن والأول عربيا”.

وأكد الصفدي على احتضان دولة الكويت ما يزيد عن 60 ألف أردني، كما يوجد أكثر من 4 آلاف طالب كويتي يدرسون في الأردن

وبين الصفدي أنه بحث الاستعدادات لعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة في الكويت.

وفي حديثه عن القضية الفلسطينية شدد الصفدي على أنها “قضيتنا المركزية الاولى نريد انهاء الصراع بشكل عادل وحقيقي السلام الذي تقبله الشعوب شرطه حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 لتعيش بأمن وامان إلى جانب اسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ووفق مبادرات السلام العربية”.

وقال الصفدي: “نتفق على ضرورة تكثيف العمل لإنهاء المأساة في سوريا الشقيقة والتوصل الى حل سياسي يحمي سوريا والشعب السوري الشقيق وبالتأكيد امن واستقرار العراق هو هدف استراتيجي للأردن والكويت وبحثنا كيفية دعم جهود الحكومة العراقية  من اجل اعادة البناء وتكريس الاستقرار”

” نعزي الاشقاء الكويتيين برحيل الشيخ صباح الاحمد الصباح  ونتمنى للكويت المزيد من الامن والاستقرار والانجاز في ظل قيادة الشيخ نواف الاحمد الصباح” وفق الصفدي

وقال الصفدي إنه أجرى محادثات مع نظيره الكويتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

“الأردن والكويت يحتفلان العام المقبل بمرور 60 عاما من العلاقات الدبلوماسية  كانت 6 عقود من العمل المستمر على تعزيز العلاقات وتطوير التعاون الذي انعكس بشكل عملي على جميع المجالات ” بحسب الصفدي

وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح؛ قال إن التنسيق مستمر ومتواصل مع الأردن وهناك تطابق في الرؤى بمختلف القضايا التي تمس أمتنا.

وأكد الوزير على حمله رسالة لجلالة الملك من أمير الكويت.

وبين الصباح أن العلاقات الثنائية بتوجيهات من

من القيادتين تستمر بنفس النهج.

 

مقالات ذات صلة