الطراونه : عصابة دولية ومحليين حاولوا تصنيع المخدرات داخل الأردن

ألقى العميد أنور الطراونه مديرعام إدارة مكافحة المخدرات بالأمن العام محاضرة  أمام  جماعة عمان لحوارات المستقبل بين فيها أن في الأردن 25 ألف مواطن بين متعاط وتاجر للمخدرات 20 ألف منهم من المتعاطين و5 آلاف من المتاجرين بالمخدرات .

ووصم العميد الطراونه المتاجرين بالمخدرات الذين يقومون بإدخال المخدرات للبلاد بأتهم خونة لبلدهم وقتلة بإعتبارهم يسعون لتخريب البلاد وقتل الناس  .

وبين الطراونه بأن التعامل مع تجار المخدرات أمر صعب وينطوى على مخاطر ، نظرا لأنهم يقاومون منعهم من الإتجار بالمخدرات وإعتقالهم بالأسلحة النارية .

وذكر الطراونه بأن سبعة أفراد من كوادر مكافحة المخدرات  قد إستشهدوا خلال قيامهم بواجبهم الوطني في مكافحة هذه الفئة الضالة بين الأعوام 1999 و 2018 .

وأضاف الطراونه بأن زيادة حجم قضايا المخدرات التي تعاملت معها الإدارة عام 2018 عن التي تعاملت معها في عام  2017 بلغت 38% وأن حجم الظاهرة في بلدنا قد بلغت  ( 022 , %  ) إثنان وعشرين بالألف بالمائة من عدد السكان .

كما بين العميد الطراونه بأن 95% من الكميات المضبوطة من المخدرات هي كميات معدة للتصدير خارج الأردن ، وأن 47 % من نسبة التعاطي قد تركزت في العاصمة عمان .

وفي سؤال لحرير حول هوية  الأشخاص المضبوطين الذين ذكر الطراونه أنهم عملوا على إقامة مصنع لصناعة المواد المخدرة بالمملكة والذين حال وعي كوادر الدائرة وخبراؤها دون تمكنهم من تنفيذ أهدافهم المشينة قال :

أنهم مجموعة من عناصر عصابة أجنبية خبيرة بعملية تصنيع المخدرات وبعض المحليين المتعاونين معهم ، وأن الإدارة قامت بإعتقالهم ومصادرة معداتهم وموادهم الخام .

مقالات ذات صلة