ليث الشبيلات لنقيب المهندسين: لا تجعل الحكومة تدوس علينا

وجه المهندس ليث الشبيلات رسالة عتب لا تخلو من القسوة إلى نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، مستغربا تأخر دور النقابة في التفاعل مع الشارع بمعارضة مشروع قانون ضريبة الدخل بعدما كانت النقابة سبّاقة في ذلك، حيث جاء نص الرسالة على النحو الاتي:

” إلى الزميل@احمد سمارة الزعبي Ahmad Samara Zuby نقيب المهندسين. لا يليق بنا التخلف وكنا السباقين في الريادة والقيادة. اين كوادر قيادة توجيه وحشد وتنظيم الاضراب. اصدر تعليماتك بتدرج الاضراب. المرحلة الاولى ؟ ساعة يوم الاربعاء ثم التصعيد يوم كذا وكذا ل كذا ساعة مع التفتيش على درجة الالتزام. ان فشل الاضراب لا سمح الله سيكون بسبب من تراخي وعدم حزم قيادتك فليس هذا فشل لك فحسب بل تشجيع للحكومة على المضي قدما في الدوس علينا عندما لا تجد امامها مناضلين حقيقين بل أشباه مناضلين. معك ٤٨ ساعة قبل الاربعاء لكي تصل الليل بالنهار لانجاح اضراب تاريخي دعوتم له ولم تشعرونا بعد بالجدية المناسبة للحدث. فشل الاضراب هو فشل لك انت بالذات ولا تلقوا بالمسؤولية على الزملاء الذين لا يجدون من يحشدهم وينظمهم.
قم بمسؤولياتك بكل حزم واندفاع ولا تتوانى فالموضوع ليس خلافيا عند الشعب الا المرتزقة من الكتاب وغيرهم . الشعب المنهك يحتاج الى قيادة ونقابتنا وزميلاتها هم المعول عليهم دائما اذ لم ير الشعب في نائبات الدهر التي هبطت عليه الا سماسرة الا من رحم ربي.
ابا فارس انت قادر ان شئت فأرنا مشيئتك حتى تتعزز ثقتنا بك. ولا تضيع فرصة اهداك الله اياها لتثبت ان اختيارنا لمن يقودنا كان صائبا والا فيا خيبتاه”
ليث الشبيلات
نقيب مهندسين سابق

مقالات ذات صلة