اليوبيل الفضّي لـ “بوند” والذهبي لبطله “كريغ”

في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 يُفتتح العرض الأول للشريط 25 من سلسلة أفلام العميل البريطاني الأشهر “جيمس بوند”، تمهيداً لعرضه الجماهيري العالمي في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه، توزّعه يونيفرسال، بإدارة المخرج البريطاني “داني بويل” (62 عاماً)، وللمرة الخامسة مع “دانيال كريغ” في الدور الرئيسي، بعد وقت قصير على إحتفاله بعيد ميلاده الخمسين، بما يعني أن الشخصية تحتفل بيوبيلها الفضي، بينما بطلها أحيا يوبيله الذهبي مؤخراً.

سيناريو الجزء الجديد تولاّه صاحب نص “transpotting” “جون هودج”، والإنتاج كالعادة لـ “مايكل.ج.ويلسون” و”باربرا بروكولي”، وأُعلن أن “كريغ” سيتقاضى 25 مليون دولار، وإلى جانبه “نعومي هاريس”، “بن ويشاو”، و”روري كينير”، وهو الخامس له بعد: (casino royale” (2006) “quantum of solace” (2008) “skyfall” (2012″ و(spectre” (2015″ وفيما لم يُعرف عنوان النسخة 25 من السلسلة، تردد أن هناك توجهاً لإعتبار الشريط الجديد هو آخر الأجزاء بعدما تم إستنفاد كامل الوجوه القادرة دائماً على جذب الرواد وإمتاعهم بما هو مبتكر في الشخصية والأحداث على حد سواء.

وإذا كان “كريغ” سيصوّر الفيلم الخامس مع الشخصية، فإن هناك من فاقه في هذا المجال يتقدمهم الراحل “روجر مور” بـ 7 أفلام، يليه أفضل من أدّى الدور على الإطلاق السير “شون كونري” بـ 6 أشرطة، أما “بيارس بروسنان” الأفضل بعد “كونري” في أداء الشخصية فصوّر 4 أجزاء ثم إعتذر عن المتابعة، وصوّر “تيموثي دالتون” شريطين، بينما لم يصوّر أول من لعب الدور “جورج لازنبي” سوى فيلم واحد فقط. وسيتم إنجاز النسخة 25 من السلسلة في ستوديوهات “باينوود” البريطانية. وقد أنجزت مرجعية الإنتاج عدة نسخ من ألعاب الفيديو بدءاً من العام 2007 مع “golden eye 007 ” و”james bond 007: bloodstone” وفي العام التالي 2008 وزّعت نسخة من “quantum of solace”، وفي العام 2015 لعبة “world of espionage” ثم الشريط القصير عن “بوند” “Heinekens the chase”.

آخر ما صوّره “كريغ” حمل عنوان “logan lucky” للمخرج “ستيفن سوديربرغ” ومعه في الشريط “تشانينغ تاتوم”، “سيث ماكفرلاين”، و”كاترين ووترستون”.

مقالات ذات صلة