ماكرون يستهل زيارته إلى بيروت الأسبوع المقبل بلقاء فيروز

يستهل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارته إلى بيروت مطلع الأسبوع المقبل، بلقاء الفنانة فيروز (85 عاماً) التي تعتبر أيقونة الفن اللبناني وسفيرته الى العالم، ومن الرموز القليلة التي يلتفّ اللبنانيون حولها بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم.

وسيحصل اللقاء في منزلها شرق بيروت.

وتأتي زيارة ماكرون في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير، وتنفيذا لوعده خلال زيارته الأخيرة بعد انفجار الرابع من آب/أغسطس المروّع بالعودة، في محاولة ضغط جديدة لتشكيل “حكومة بمهمة محددة” تخرج البلاد من أزمتها العميقة، لكن محاولته تبدو بالنسبة إلى كثيرين عقيمة.

ويحفل جدول أعمال ماكرون بلقاءات سياسية وأخرى ذات طابع رمزي. وأعلنت الرئاسة الفرنسية أنه “لن يتخلى” عن المهمة التي أخذها على عاتقه لناحية دعم لبنان عقب الانفجار الذي تسبّب بمقتل أكثر من 180 شخصاً وألحق أضراراً جسيمة بعدد من أحياء العاصمة.

وبخلاف المألوف في الزيارات الرئاسية الرسمية، يستهل ماكرون زيارته التي تأتي في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير، بلقاء فيروز (85 عاماً) التي تعتبر أيقونة الفن اللبناني وسفيرته الى العالم، ومن الرموز القليلة التي يلتفّ اللبنانيون حولها بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم. وسيحصل اللقاء في منزلها شرق بيروت.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة