اوضاع اقتصادية صعبة و المحلات في غرب عمان كانت بخلو 50 الف والان للايجار فقط

نتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الاردن وتراجع القوة الشرائية للمواطن الاردني ، اخذ الكثير من التجار يقومون على تصفية محلاتهم واخلائها لعدم قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليهم من اجور وفواتير وغيرها .

هذا في حين ان بعض المحلات في خلدا والصويفية والجاردنز وشارع المدينة المنورة ، كان يطلب اصحابها خلو بقيمة اقلها 50 الف دينار ، ونتيجة تراجع الاوضاع الاقتصادية ،اخذ يعرضها للايجار دون خلو ، مما يوضح حجم المأساة التي يعيشها المواطن الاردني والخسارة التي مني بها التجار واصحاب المحلات والمجمعات التجارية ، التي اخذ مستأجروها يقومون على تصفية اعمالهم فيها .

هذا وهناك محلات اخرى كانت تعج بالبضائع المستوردة والمحلية ، من شتى الاصناف والماركات ، باتت الان لا تحتوي الا صنف واحد او صنفين ، نتيجة عدم قدرة التجار على شراء اواستيراد البضائع لبيعها في محلاتهم .

بعض المناطق كانت تزدحم بالمشترين صيفا وشتاء كالجاردنزوبعض مناطق خلدا والصويفية ،والان ربما قد يذهب الناس للفرجة فقط دون الشراء رغم العروض والتنزيلات الهائلة فيها ، واصبحت بعض الشوارع التجارية خالية بعد ان كانت تزدحم بالناس فيما مضى .

لا احد ينكر ما تمر به الاردن واقتصادها من وضع يرثى له ، فنظرة واحدة الى المحلات المعروضة للبيع او الايجار تكفي و نظرة واحدة لاعداد المشترين تكفي ايضا لمعرفة حجم المأساة التي يعيشها الناس والتجار على حد سواء .

مقالات ذات صلة