هطول أمطار غزيرة فى الحرم المكي ليلة رأس السنة الهجرية – فيديو

حرير – شهد الحرم المكى، مساء الأربعاء، في ليلة رأس السنة الهجرية، هطول أمطار غزيرة، كما تساقطت الأمطار فى العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية من بينها منطقة سودة عسير.

رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا صورا وفيديو ترصد هطول الأمطار الغزيرة فى عدة مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية من بينها الحرم المكى وسودة عسير.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة وجازان تشمل الأجزاء الساحلة.

كما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة لما تشهده المنطقة من تغيرات مناخية خلال هذه الأيام، فيما أشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني أن الإنذار الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تودي إلى جريان السيول وتساقط البرد وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 29/ 12/ 1441هـ إلى يوم السبت الموافق 3/ 1/ 1442 هـ على المحافظات التالية : الطائف، ميسان، أضم، العرضيات والكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة