هياجنة: النتائج أثبتت تسجيل إصابات جديدة من عائلة المصاب بالرمثا و الوضع الوبائي لكورونا باربد يتجه نحو الاستقرار

 

 

 

حرير_قال عضو لجنة الاوبئة ومسؤول ملف كورونا في محافظة إربد الدكتور وائل الهياجنة انه تم تسجيل عدة اصابات بكورونا اليوم الخميس في لواء الرمثا بمحافظة اربد اثر مخالطتهم لطبيب مصاب بالمرض.

 

واضاف ان فرق الاستقصاء الوبائي تكثف تواجدها الان بالرمثا لتتبع الطبيب المصاب والمخالطين له في الرمثا من اجل محاصرة الفيروس ومنع انتشاره حيث سيتم اجراء فحوصات لجميع مخالطي الطبيب.

 

وقال الدكتور الهياجنة ان الاصابات المثبتة تعود لعائلة الطبيب وظهرت عليه اعراض الفيروس وتبين انه مصاب حيث كان مسافرا في اسبانيا الا انه عاد الى الاردن يوم ١٥ / ٣ عن طريق اليونان في ظل فرض الدوله على العائدين من اسبانيا حجرا صحيا.

 

واشار هياجنة الى فرق الاستقصاء الوبائي لا تزال تواصل مهامها بالقرى المعزولة باربد وتقوم بتتبع المخالطين وتاخذ العينات ميدانيا من اجل محاصرة الفيروس .

 

واكد ان الوضع باربد اصبح يتجه نحو الاستقرار في ظل انخفاض اعداد الاصابات والوضع بات مطمئن والان مسؤوليتنا السيطرة على ما حصل في لواء الرمثا عبر تكثيف التواجد حتى لا تتسع البؤرة .

 

وحذر الهياجنة اي اشخاص من التهاون والاستهتار بحظر التجول في هذه المرحلة التي وصفها بالحساسة والدقيقة والتي تعد نقطة تحول في حصار الوباء او المساهمة بانتشاره.

مقالات ذات صلة