البيت الأبيض يترقب خطاب السيد نصر الله: لعدم توسيع المواجهة في المنطقة

حرير – يقول المتحدث باسم البيت الابيض،  إنّ الإدارة الأميركية تترقب خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وتوجّه رسالة إليه مفادها: “عدم توسيع الصراع في المنطقة”، والاعلام الإسرائيلي يقول إنّ “إسرائيل” قلقة قبيل الخطاب.

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، أنّ الإدارة الأميركية تتابع عن كثب خطاب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، المقرر يوم الجمعة.

وأضاف كيربي: “رسالتنا له هي عدم توسيع الصراع في المنطقة”.

وفي السياق نفسه، تناول، ألون بن ديفيد، معلق الشؤون العسكرية في “القناة 13” الإسرائيلية، قضية خطاب السيد نصرالله، وقال إنّ “إسرائيل قلقة جداً قبيل الخطاب”، يوم الجمعة المقبل.

وقبل يومين، أعلن حزب الله، أنّ السيد نصر الله سيتحدث الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل، لأوّل مرّة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، وذلك خلال حفل تكريمي للشهداء “على طريق القدس”، بالتزامن في بيروت، والجنوب وبعلبك.

وستكون الكلمة المباشرة الأولى للسيد نصر الله منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى”، فيما انشغل الإعلام الإسرائيلي في تحليل أسباب “صمت” الأمين العام لحزب الله في الأسابيع الماضية.

وجاء الإعلان عن كلمة السيد نصر الله، في ظل تعليق وسائل إعلام إسرائيلية، على تصاعد الأحداث عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اكتشاف كمين لقوة إسرائيلية متموضعة عند تلة الخزان في ‏محيط موقع العاصي بعد ‏رصد دقيق.

ونشرت المقاومة الإسلامية، أمس الاثنين، مشاهد عملية استهدافها عدداً من مواقع الاحتلال الإسرائيلي  عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. وأكّدت في بيانها أنها حقّقت إصابات مباشرة في المواقع الإسرائيلية التي استهدفتها، والتي وثّقتها في المشاهد التي نُشرت.

وقالت منظمة العفو الدولية، اليوم، إنّ “إسرائيل” تقصف جنوبي لبنان بقذائف فوسفورية محرّمة دولياً، مشيرةً إلى أنه تمّ جمع أدلّة دامغة توثّق استخدامه في ثلاث حالات، وخصوصاً في بلدة الضهيرة.

 

مقالات ذات صلة