18مليون اجمالي التبرعات لوزارة الصحة

قال مساعد الامين العام للشؤون الادارية والمالية في وزارة الصحة محمد ابو جبارة، إن التبرعات النقدية لوزارة الصحة بلغت لغاية اليوم الثلاثاء، 15 مليون دينار، بالإضافة الى التبرعات العينية والتي قدرت قيمتها الاجمالية بنحو 3 ملايين دينار.
واستقبلت وزارة الصحة التبرعات المادية والعينية من مختلف الجهات ضمن جهود مختلف الجهات لدعم وتعزيز قدرات الحكومة من اجل مجابهة فيروس كورونا من خلال إرسال التبرعات على حساب وزارة الصحة ومنصة “اي فواتيركم” على الرابط https://moh.gov.jo:8080/donation ، وعلى رقم حساب بنكي خاص لهذه الجائحة في البنك المركزي الاردني تحت اسم “تبرعات/ وزارة الصحة-IBAN JO29 CBJO 0010 0000 0000 0131 0011 81”.
وبين ابو جبارة ان الوزارة وضعت ارقام الحساب والوسائل الممكنة للمتبرعين للقيام بالتبرع بكل يسر، حيث تم وضع روابط وآليات التبرع عبر الصفحات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للوزارة والقنوات التلفزيونية الرسمية، مشيرا إلى أنه تم ايداع الشيكات البنكية في الحساب الخاص بالوزارة وسيكون مخصصا لدعم القطاع الصحي وجاهزية الكوادر الصحية من مستلزمات طبية، للحد من انتشار فيروس كورونا.
وبين ان التبرعات ستساهم في دعم القطاع الصحي من خلال توفير المستلزمات الطبية والامكانات التي من شأنها تعزيز القدرات في مواجهة الازمة التي تمر بها المملكة والحد من انتشار الوباء في وقفة وطنية من قبل مؤسسات القطاع العام والخاص والنقابات المهنية والصحية بكل امكانياتها المتاحة.
وأوضح ان الوزارة تنشر باستمرار على مواقعها قائمة بأسماء المتبرعين اولا بأول تقديرا وعرفانا منها للدور الوطني والانساني للمتبرعين ووقفتهم لدعم القطاع الصحي، لا سيما في هذه الظروف التي تحتاج الى دعم من الجميع، للقضاء على هذا الفيروس نهائيا وللحفاظ على سلامة المواطنين.

 


 

مقالات ذات صلة