ابو رحمه : عاصفة ستضرب قطاع المهن الميكانيكية إذا لم تتدخل الدولة لإنقاذه

الطلب بإعفاء أصحاب المهن الميكانيكية من أجور محالهم لمدة 90 يوما

خاص – حرير

أفاد السيد جميل ابو رحمه رئيس نقابة المهن الميكانيكية بأن عاصفة ستضرب القطاع إذا لم تتدخل الدولة لإنقاذه.

واشار ابو رحمة إلى أن الخطر الذي يحيق بالقطاع يكمن بأن مصدر الرزق فيه يتحقق يوما بيوم بمعنى ان صاحب المهنة الميكانيكية ككراجات تصليح السيارات وتجليس أجسامها وبيع قطع غيارها وغسيلها وصيانة إطاراتها “البناشر” والعديد من المهن ذات العلاقة بها إذا لم يعمل يوميا فهو لا يحصل على دخل يغطي قوت يومه ومستلزمات واكلاف إستمرارية عمله من أجور العمال ومكان العمل وفواتير الماء والكهرباء وتجديد العدد وصيانة المعدات.

وردا على سؤال حرير لابو رحمه عن أبرز مطالب القطاع قال :

نحن نطالب اولا بتمكيننا من لقاء مسؤولي الدولة لمناقشة هموم القطاع ووضع تصورنا لحل مشاكله على الطاولة لدعم العاملين فيه والذين يبلغ عددهم 250 ألف عامل يعملون في  175 الف منشأة مهنية  .

ثانيا :زيادة عدد تصاريح الإستثناء من حظر التجول المصروفة للقطاع عن 100تصريح توزع على فروعنا  الستة في عمان والزرقاء و جرش والمفرق واربد والعقبة.

وثالثا : وضع إستراتيجية لتشغيل القطاع بشكل لا يؤثر على إجراءات الوقاية المتبعة في مواجهة تفشي فايروس كورونا ويمكن القطاعات مقدمة الخدمة لمواجهة الوباء والمواطنين في منازلهم من إجراء الصيانة اللازمة لمركباتهم للتحرك في الأحوال الطارئة وتمكين العاملين في القطاع من تحقيق الدخل الذي يضمن صمودهم وإستمراريتهم حتى لا يؤدي تراكم الشلل في القطاع إلى إغلاق نسبة كبيرة من الإستثمارات القائمة فيه إذا طال أمد الإغلاق والحظر المضروب في البلاد وفي ظل ما سيتحقق على مؤسساته من تراكمات ضريبية واجور عمال وأجور مكان العمل الذي أصابه ما أصابه من إرتفاعات جنونية نتيجة ترك. قانون المالكين والمستأجرين بعيوبه القاتلة وعدم مراجعته رغم كل دعوات القطاعات الإقتصادية لفعل ذلك.

رابعا : نطالب من المالكين وبتوجيه من الحكومة بإعفاء  دفع اجرة محال أصحاب المهن الميكانيكية لمدة تسعين يوما آملين ان تنجلي الغمة عن بلادنا خلالها.

 

مقالات ذات صلة