السقاف: ارتفاع موجودات صندوق الاستثمار خلال الربع الأول لتصل الى 10.47 مليار دينار

 

حرير_قالت رئيس صندوق الاستثمار السقاف ان موجودات الصندوق قد نمت لتصل الى 10.47 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار.

واشارت السقاف في بيان صحفي للإعلان عن نتائج اعمال الصندوق للربع الاول من العام 2019 ، ان الصندوق حقق دخلا بلغ حوالي 166 مليون دينار مقارنة مع حوالي 130 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي اي بارتفاع مقداره 36 مليون دينار وبنسب نمو بلغت 28%. في حين ان الدخل الشامل للصندوق قد بلغ 123 مليون دينار لنفس الفترة.

وقالت انه بالرغم من الاداء المتذبذب لبورصة عمان منذ بداية العام ، فان التوزيع الاستراتيجي لمحفظة الاسهم والذي تتكون من استثمارات طويلة الاجل في الشركات الوطنية الكبرى والتي تمثل القطاعات الحيوية قد اسهم في تحقيق توزيعات نقدية هي الاعلى تاريخيا منذ تأسيس الصندوق والتي من المتوقع ان تتجاوز 110 مليون دينار .

واشارت السقاف الى ان الصندوق يستثمر في الشركات التي تمتاز بصلابة مراكزها المالية وتحقيق معدلات نمو جيدة والتزامها وفي توزيعات نقدية سنوية على المساهمين، واهمها البنوك والصناعات التعدينية والتحويلية والخدمات والتي استطاعت تحقيق نتائج متميزة تمثلت بارتفاع توزيعاتها النقدية عن نتائج اعمال العام الماضي.

وبينت السقاف انه بموجب الخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019 – 2021 فان الصندوق يدرس حاليا الدخول في عدد من المشاريع من خلال نافذة التأجير التمويلي في قطاعات الصحة والتعليم .

التطور التاريخي للموجودات ( بالمليار دينار)

مقالات ذات صلة