وزير الخارجية: صمت المجتمع الدولي عن الجرائم الإسرائيلية لم يعد مقبولا

حرير – اعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، إنه “لا يمكن قبول” صمت المجتمع الدولي عن العدوان الإسرائيلي الذي يشن على الفلسطينيين.

وأوضح الصفدي في مقابلة مع قناة الجزيرة، أن صمت المجتمع الدولي “يغطي الهمجية الإسرائيلية” في قطاع غزة.

وأكد أن إسرائيل تقوم بإبادة جماعية بحق الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها “أنهت الهدنة” التي استمرت لـ 7 أيام.

وبحسب الصفدي فإن إسرائيل “ترفض الاستماع إلى أصدقائها الذين ينصحونها أن تلتزم القانون الدولي في هذا العدوان الهمجي الذي تشنه على الفلسطينيين”.

وستغادر اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة اليوم الأربعاء، إلى واشنطن في بداية جولة جديدة تشمل عدة دول، وفق الصفدي الذي قال إن اللجنة تحمل رسالة واحدة بأن “إسرائيل تجاوزت كل الحدود وأنه لم يعد مقبولا هذا الصمت الذي تعتبره إسرائيل وتستخدمه غطاء لجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني”.

وسيلتقي أعضاء اللجنة، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن. وقال الصفدي إن الوفد “سيحمل رسالة واحدة أن وقف هذه الحرب أمر حتمي الآن وأن الاستمرار في هذا العدوان سيدفع باتجاه ما هو أسوأ”.

وتحدث عن “تغير” في مواقف المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة لكن “ليس كافيا”، مشيرا إلى دول التقت مع الدول العربية في المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب.

لكن الصفدي قال إن الولايات المتحدة لم تصل إلى هذه المرحلة، إذ أنها لم تدعُ لوقف إطلاق النار في القطاع المحاصر. وفي هذا الصدد أبلغ الصفدي المسؤولين الأميركيين بأنه أمر “مرفوض”.

المملكة

مقالات ذات صلة