جمعية المذيعين الأردنيين تستنكر استهداف العدو الصهيوني للصحفيين الفلسطينيين والعرب .

اصدرت جمعية المذيعين الأردنيين بيانا أستنكرت فيه مواصلة قوات الإحتلال الصهيوني إستهداف الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين والعرب .

وفيما يلي  نص البيان  المذكور   :

بمزيد من الحزن والأسى تنعى جمعية المذيعين الأردنيين قافلة شهداء العمل الصحفي المرئي والمسموع والمكتوب الذين ارتقوا إلى جنان الخلد أثناء تأديتهم لواجبهم في فضح جرائم الإحتلال الصهيوني ضد أهلنا في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان .
وتستنكر جمعية المذيعين الأردنيين الفعل الإجرامي الصهيوني الذي استهدف زملاء المهنة من مراسلي محطات التلفزة والصحف والإذاعات الفلسطينية والعربية في محاولة يائسة من سلطات الإحتلال لمصادرة الحقيقة وتعمية المشهد الإجرامي الذي تقوم به ضد الآمنين من الأطفال والنساء والشيوخ في غزة والضفة لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها التي اعلنتها لهجومها الذي تلى معركة ” طوفان الأقصى ” النوعية التي هزت أركان الإحتلال وانهت إلى الأبد صورة تفوقه العسكري والإستراتيجي .
وتحمل جمعية المذيعين الأردنيين سلطات الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن أفعالها الإجرامية الغاشمة ، وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك لضمان سلامة الصحفيين ومحاسبة العدو الصهيوني الذي يقف وراء هذا العمل الإجرامي .
والجمعية تؤكد بأن سلوك الإحتلال هذا لا ولن ينجح في إرهاب طواقم الصحفيين الميدانيين الذين استهدفت عائلاتهم من قبل طائرات الإحتلال ولكنهم اصروا على مواصلة واجبهم الوطني وعادوا لأداء واجبهم فور إنهاء مراسم دفن من استشهدوا من احبائهم كما في حالة الزميل وائل الدحدوح ، كما تطالب الجمعية حماية الصحفيين الذين تلقوا تهديدات بالتصفية من قبل سلطات الإحتلال في حالة مواصلتهم كشف جرائمهم التي يندى لها جبين الإنسانية .

وبكل الاحوال فإن الجمعية ترى بأن استهداف ستين شهيدا صحفيا حتى ساعة إصدار هذا البيان هو جريمة حرب كاملة الأركان تم تنفيذها مع سبق الإصرار والترصد .
ويزخر سجل قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتداءات ممنهجة على الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، راح ضحيتها مئات من الصحفيين قبل عملية ” طوفان الأقصى” وأثنائها وسيستمر مالم يتم لجم هذا الهوس الإحتلالي الذي يعتبر نفسه فوق المحاسبة والخضوع للقوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحماية الصحفيين والإعلاميين أثناء قيامهم بتغطية الأحداث والفعاليات المختلفة أثناء الحروب وفي جميع الأحوال .

وترفع جمعية المذيعين الأردنيين أسمى آيات العزاء لأهالي وذوي الشهداء ولمحطاتهم الإخبارية ضارعة للمولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنانه .

مقالات ذات صلة