“الأمانة”: لا تخفيض على موازنة العام المقبل

حرير – قالت أمانة عمان الكبرى إنه “لا تخفيض على موازنتها” في العام المقبل 2019 والتي من المرجح أن تلامس حاجز 500 مليون دينار، لكنها أوضحت أن “إنفاقها سيتركز على الأولويات المؤسسية”.
وأبلغ مصدر مطلع “الغد” أمس، أن “توجه الإنفاق في الأمانة في العام 2019 سيكون منصبا على تحسين النقل والبنية التحتية ومشروع التحول الإلكتروني والنظافة مشاريع والتنظيم، فضلا عن تعيين حوالي 500 عامل، واستحداث نحو 500 وظيفة أخرى تحتاجها بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية”.
وأشار المصدر إلى أن ترشيد الإنفاق “سيتركز أيضا من خلال تنفيذ العديد من المشاريع من بينها مشروع التتبع الإلكتروني ومشروع إنارة الشوارع بلمبات توفير الطاقة التي من المنتظر أن توفر حوالي 50 % من الإنفاق السابق على هذا البند”.
ولفت إلى أن “دوائر الأمانة المختلفة زودت الإدارة العليا بموازناتها الفرعية للعام المقبل، على أن يتم الدفع بمشروع الموازنة للجنة المالية لمناقشته وإقراره قبل عرضه على مجلس الأمانة لإقراره بشكله النهائي ورفعه لرئيس الوزراء للمصادقة عليه”.  وكانت “الأمانة” قالت إنها تعتزم تخفيض موازنتها بنحو 30 – 50 مليون دينار في عملية إعادة تقديرها التي تجري كل عام.
وتأتي عملية إعادة التقدير بسبب انخفاض الإيرادات المتوقعة في “الموازنة”، مشيرة إلى أن التخفيض لن يمس بالضرورة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وعلى رأسها النظافة والعمليات اليومية الضرورية.
وأقرت “الامانة” مع نهاية العام الماضي موازنتها للعام الحالي بقرابة نصف مليار دينار، فضلا عن إقرارها لموازنتين تأشيريتين للعامين المقبلين 2019 و 2020.

الغد

مقالات ذات صلة