ذهبية و فضية و ٣ برونز حصيلة مشاركة المنتخب الوطني للملاكمة

أحرز ملاكم المنتخب الوطني ، زياد عشيش ، مساء الاربعاء  ، الميدالية الذهبية ضمن فئة وزن تحت ٦٩ كغم ، ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي اختتمت اليوم الأربعاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب والتي استضافتها على مدار الأيام التسعة الماضية بمشاركة ٢٢١ ملاكم وملاكمة مثلوا ٣٥ دولة.
 
وأحرز زياد عشيش الميدالية الذهبية لعدم صعود خصمه الهندي كريشنا فيكاس بسبب تعرضه للإصابة.
 
وكان “عشيش” قد افتتح مشواره ببطولة الملاكمة بتحقيقه الفوز في نزاله الأول بدور الـ ١٦ على الأسترالي ، ماليا جيسون ، ومن ثم فاز على لاعب ساموا ، ماريون فوستينو ، في الدور ربع النهائي ليضمن تأهله إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، وواصل زياد تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على المصنف الأول وبطل آسيا وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة الأوزبكي باتوروف بوبو-عثمان.
 
فيما نال الملاكم محمد الوادي الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم بعد خسارته في النهائي اليوم أمام المصنف الأول وبطل العالم وآسيا الأوزبكي ميرازيبك.
 
وبدأ “الوادي” مشواره خلال البطولة بتحقيق الفوز على في دور الـ ١٦ على الهندي “أغوستو” ومن ثم تجاوز عقبة الكوري الجنوبي ، هام سانجميونج ، وتأهل بعد هذا الفوز إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، وفي نصف النهائي نجح “الوادي” بتحقيق الفوز على الفيتنامي نجوين فان دوونج.
 
وشهد اليوم كذلك تتويج اللاعبين ، حسين عشيش (وزن تحت ٩١ كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت ٨١ كغم) وعبادة الكسبة (وزن تحت ٦٣ كغم) بالميدالية البرونزية بعد أن تمكنوا كذلك من التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.
 
وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ الرياضة الأردنية التي يتأهل فيها خمسة لاعبين من رياضة واحدة في نفس النسخة الأولمبية.

مقالات ذات صلة