الوادي يُحقق الفوز ويتأهل إلى ربع نهائي بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

 

حجز ملاكم المنتخب الوطني ، محمد الوادي ، مساء اليوم السبت ، مقعده في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٥٧ كغم ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والمقامة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وتمكن “الوادي” من تحقيق الفوز على اللاعب الإندونيسي أغوستو في دور الـ ١٦ ليتأهل إلى الدور ربع النهائى ويصبح خامس لاعب من المنتخب الوطني يتأهل للنزال الحاسم بعد كل من عبادة الكسبة وعدي الهنداوي وزياد عشيش وحسين عشيش.

وسيلتقي “الوادي” في الدور ربع النهائي يوم الإثنين مع الكوري الجنوبي ، هام سانج ميونج ، والذي تمكن من الفوز على المصنف الثاني على الوزن وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة وبطل آسيا ، اللاعب المنغولي إيردنبات تسيندباتار.

ويتأهل عن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم ستة لاعبين إلى أولمبياد طوكيو وهو ما يعني أن اللاعب الخاسر من الدور ربع النهائي سيكون لديه فرصة اخرى للتأهل من خلال الفوز بنزال واحد فقط.

ولم تتمكن اللاعبة ريم الشمري من تحقيق الفوز في نزالها الأول أمام اللاعبة الطاجيكستانية سمية قاسيموفا في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

وجاءت نتائج اليوم الخامس من بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا على النحو التالي :

لاعبة منتخب الصين تايبيه ، هوانغ هسياو وين ، بطلة العالم عام ٢٠١٩ ، تُحقق الفوز على اللاعبة الأستر الية هاريس كريستي في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

اللاعبة الأوزبكية ، راخيموفا تورسونوي ، تُحقق الفوز على اللاعبة الكورية الجنوبية ، جو يونج ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

اللاعبة التايلاندية ، جات ماس ، تُحقق الفوز على اللاعبة الكازاخستانية لوكاس أنجلينا ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

 

اللاعبة اليابانية ، ناميكي تسوكيمي ، تُحقق الفوز على اللاعبة المنغولية ، لوتسيخان ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

اللاعب الهندي ، أميت ، يُحقق الفوز على اللاعب المنغولي خرخو انخمانداخ في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب الفلبيني بلام كارلو يُحقق الفوز على اللاعب الأفغانستاني رحماني راميش في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب الصيني ، هو جيانغوان ، الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو ٢٠١٦ يُحقق الفوز على لاعب الصين تايبيه ، تو بو وي ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب الكازاخستاني ، بيبوسينوف ، صاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة والمصنف الرابع على فئة وزن تحت ٥٢ كغم يُحقق الفوز على اللاعب القيرغيزستاني ، آزات ، في دور الـ ١٦

اللاعب الأوزبكي ، ميرازبيك ميرزاخيلوف ، بطل العالم وبطل آسيا ، والمصنف الأول على فئة وزن تحت ٥٧ كغم ، يُحقق الفوز على اللاعب الهندي سولانكي غوراف في دور الـ ١٦.

 

 

لاعب هونغ كونغ ، تاسو سينغ ، يُحقق الفوز على اللاعب الطاجيكستاني ، ساجيزوف باختوفار ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعب الكازاخستاني ، تيميرهانوف سيريك ، يُحقق الفوز على اللاعب العراقي ، جعفر السوداني ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعب الإيراني ، شهباخ دانيال ، يُحقق الفوز على لاعب بابوا غينيا الجيدي ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعبة الصينية ، تشانغ يوان ، تُحقق الفوز على اللاعبة الفيتنامية ، نغوين ثي تام ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

اللاعبة الطاجيكستانية ، سُمية قسيموفا ، تُحقق الفوز على لاعبة المنتخب الوطني ، ريم الشمري ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

اللاعبة الفلبينية ، ماجانو ، تُحقق الفوز على على لاعبة هونغ كونغ ، “ين” في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥١ كغم.

اللاعبة الهندية ، ماري كوم ، بطلة العالم ست مرات ، والمصنفة الثانية على فئة وزن تحت ٥١ كغم ، تُحقق الفوز على اللاعبة تاسمين ، في دور الـ ١٦.

اللاعب التايلاندي ، بانوت ثيتيسان ، يُحقق الفوز على اللاعبة الكورية الجنوبية ، كيم إنكيو ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب الأسترالي ، وينوود اليكس ، يُحقق الفوز على لاعب هونغ كونغ ، تام تشون ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

لاعب المنتخب الإيراني ، أحمديفا أوميد ، يُحقق الفوز على اللاعب العراقي ، مرتضى السوداني ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب الأوزبكي ، شاخوبيدن زويروف ، حامل ذهبية أولمبياد ريو ٢٠١٦ والمصنف الثاني على فئة وزن تحت ٥٢ كغم يُحقق الفوز على اللاعب الإندونيسي شغارو في دور الـ ١٦.

اللاعب التايلاندي ، تشاتشاي بوتدي ، المصنف الثالث على فئة وزن تحت ٥٧ كغم ، يُحقق الفوز على اللاعب الفلبيني بوتيسا إيان كلارك في دور الـ ١٦.

 

اللاعب الفيتنامي ، نجوين فان دوونج ، يُحقق الفوز على الأسترالي سينيور تشارلي في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

لاعب المنتخب الوطني ، محمد الوادي ، يُحقق الفوز على اللاعب الإندونيسي “أغوستو” في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعب الكوري الجنوبي ، سانجميونج ، يُحقق الفوز على المنغولي ، إيردنبات تسيندباتار في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

حسين وزياد عشيش والهنداوي يبحثون يوم غد عن بطاقات العبور إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

يتطلع لاعبو المنتخب الوطني للملاكمة ، الشقيقان حسين وزياد عشيش ، وعدي الهنداوي ، يوم غد الأحد إلى بلوغ دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) عندما يخوضون الدور ربع النهائي لمنافسات أوزانهم في بطولة الملاكمة التأهيلية والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ لاعباً ولاعبة يمثلون ٣٥ دولة.

وفي حال تمكن الثلاثي حسين وزياد وعدي من الفوز في نزالاتهم يوم غد فإنهم سيضمنون التأهل لأولمبياد طوكيو.

وسيلتقي اللاعب زياد عشيش عند الساعة ١٢:٠٠ مساءً (تقريباً) مع ملاكم منتخب ساموا ، ماريون فوستينو ، في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

وكان زياد قد افتتح مشاركته في البطولة بالفوز على اللاعب الأسترالي ملايا جيسون في دور الـ ١٦.

 

ويتأهل عن وزن تحت ٦٩ كغم إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، خمسة لاعبين أي أن اللاعبين الخاسرين من الدور ربع النهائي سيكون لهم فرصة اخرى للتأهل من خلال الفوز في نزالين بعد ذلك

من جانبه سيلتقي اللاعب عدي الهنداوي عند الساعة ١:٠٠ مساءً (تقريباَ) مع الملاكم التايلاندي ، يومخوت جاككابونج ، في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٨١ كغم.

واستهل “الهنداوي” مشاركته في البطولة بالفوز على المصنف الرابع على فئة وزن تحت ٨١ كغم ، جولاندو من دولة ساموا الأمريكية في دور الـ ١٦.

وسيتأهل عن وزن تحت ٨١ كغم إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، خمسة لاعبين أي أن اللاعبين الخاسرين من الدور ربع النهائي سيكون لهم فرصة اخرى للتأهل من خلال الفوز في نزالين بعد ذلك.

من جانبه سيلتقي اللاعب الأولمبي ، حسين عشيش ، عند الساعة ٢:٠٠ مساءً (تقريباً) مع ملاكم ساموا ، بلودسكي ، في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

وكان حسين – الذي شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ – قد فاز في أولى نزالاته على اللاعب الكوري الجنوبي ، كيم هيونغ كيو.

ويتأهل عن وزن تحت ٩١ كغم أربعة لاعبين وهم الذين يتأهلون إلى الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة