الشقيقان عشيش يبدآن يوم غد مشوارهما نحو التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

 

 

يسعى الشقيقان ، حسين وزياد عشيش ، إلى تحقيق بداية قوية والتأهل إلى الدور ربع النهائي عندما يبدأن يوم غد الجمعة مشوارهما في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ ملاكم وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة.

 

وسيلتقي اللاعب الأولمبي ، حسين عشيش ، خلال الفترة الصباحية (قرابة الساعة الثانية مساءً) ، مع اللاعب الكوري الجنوبي كيم هيونغ كيو في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

 

ويتطلع “عشيش” المصنف الرابع على منافسات وزنه إلى تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي وتعزيز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية بمسيرته بعد مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية والتي جرت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وحل آنذاك في المركز الخامس.

 

ويعتبر “عشيش” من أبرز الملاكمين على مستوى آسيا حيث سبق وأن تُوج بثلاث ميداليات برونزية على التوالي كان اخرها في العاصمة التايلاندية بانكوك العام الماضي.

وفي حال نجح حسين عشيش بالتأهل إلى الدور ربع النهائي فإنه سيواجه الفائز من نزال الأسترالي ، ريس براندون ، ولاعب ساموا ، بلودسكي ، والفائز في هذا النزال سيتأهل للأولمبياد ، حيث يتأهل من منافسات وزن تحت ٩١ كغم اللاعبين الأربعة المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

 

من جانبه سيواجه زياد عشيش في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٦٩ كغم ، اللاعب الأسترالي ، ملايا جيسون ، والذي فاز في دور الـ ٣٢ على اللاعب العراقي كاظم كرار ، وسيكون النزال قرابة الساعة الواحدة والنصف مساءً.

 

وكان زياد عشيش اللاعب العربي الوحيد الذي فاز بميدالية في دورة الألعاب الآسيوية عام ٢٠١٨ بإندونيسيا بحصوله على الميدالية البرونزية.

 

وفي حال تمكن زياد عشيش من تجاوز اللاعب الأسترالي فإنه سيلتقي في الدور ربع النهائي مع الفائز من نزال الإيراني كاظم زاده بوشر ولاعب ساموا ماريون فوستينو.

 

ويتأهل عن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم ، خمسة لاعبين إلى أولمبياد طوكيو ، حيث سيحصل اللاعبين الخاسرين من الدور ربع النهائي على فرصة اخرى للتأهل ويتطلب منهم ذلك الفوز في نزالين

مقالات ذات صلة