اتحاد التايكوندوا يطلب تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020

اتحاد التايكوندوا ينتظر التقرير الطبي الخاص بأبو غوش اليوم

خاطب اتحاد التايكواندو نظيره الآسيوي أمس، بشأن طلب تأجيل إقامة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، المقرر إقامتها في عمان خلال الفترة من 10 إلى 12 الشهر المقبل، بحيث تقام في موعدها الجديد المقترح خلال النصف الثاني من حزيران (يونيو) المقبل.
وكشف الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن الطلب جاء بسبب الظروف العالمية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، سيما وأن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من المنتخبات الآسيوية، موضحا أن طلب تأجيل البطولة جاء حرصا من الاتحاد على سلامة اللاعبين والحكام والإداريين والجماهير، خاصة وأن جمهور اللعبة المحلي يعتبر كبيرا جدا، وغالبيته من الشباب وطلبة المدارس والجامعات، وهذا الجمهور حريص جدا على المتابعة الميدانية المباشرة للنزالات.
وأضاف العبداللات ان هذا الطلب يتماشى مع قرار الحكومة الأردنية باتخاذ كافة التدابير المتعلقة بانتشار فايروس الكورونا، وبين أن كثيرا من الدول التي ستشارك في التصفيات قد طالبت بتأجيل التصفيات من اجل منح لاعبيها فرصا في المشاركة وابرزها: إيران وكوريا الجنوبية والصين.
ويشارك في التصفيات 120 لاعبا ولاعبة، بمعدل 16 لاعبا ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية الأولمبية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعبا ولاعبة في ثمانية أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.
تواصل مباشر
وبين العبداللات أن اتحاد اللعبة على تواصل مباشر ومستمر مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي طيلة الفترة الماضية، وان اتحاد التايكواندو حدد موعد استضافة التصفيات خلال حزيران (يونيو) المقبل، من أجل بيان أن الاتحاد يحتفظ باستضافة التصفيات وعدم نقلها من عمان إلى أي مكان آخر، وتوقع العبداللات أن يكون رد الاتحاد الآسيوي ايجابيا، واذا كان الجواب برفض التأجيل فسيكون الرد بالاعتذار عن عدم استضافتها في الأردن خلال الفترة المحددة من 10-12 نيسان (ابريل) المقبل.

التقرير الطبي لأبو غوش

ينتظر اتحاد اللعبة اليوم، التقرير الخاص بلاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش، من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن مشاركة اللاعب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 من عدمها.
وبين الناطق الاعلامي لاتحاد اللعبة فيصل العبداللات، انه في حال كانت النتيجة ايجابية، فإنه ستتم مشاركة اللاعب في بطولة دولية خارجية معتمدة من أجل الوقوف على جاهزيته الكاملة.
ولعل قرار تأجيل التصفيات يصب في مصلحته للحصول على فترة زمنية كافية للعودة الى مستواه الطبيعي.
يذكر ان اللاعب أحمد أبو غوش قد بدأ فعلا التدريب بإشراف المعالج الطبيعي سائد أبو الرب، ويقوم اللاعب أبو غوش حاليا بالتدريبات الخاصة، ومن ثم المباشرة بالتدريبات المهارية الخاصة باللعبة.
وكان اللاعب أبو غوش قد وعد بالعودة الى مستواه المعهود في حالة ان نتيجة الفحص الطبي ايجابية، وبين انه يتمنى العودة الى ميادين اللعب والدفاع واعتلاء منصات التتويج من جديد.
معسكرات المنتخب
وبين العبداللات ان معسكري المنتخب الوطني المقرر اقامتهما في روسيا وتركيا سيقامان في موعدهما، الا اذا كان هناك مانعا او قرارا جديدا من الاتحاد السيوي، حيث سيتم دراسة المستجدات واتخاذ القرارات بناء على ذلك.
يذكر أن معسكر المنتخب في روسيا سيقام خلال الفترة من 9-19 آذار (مارس) الحالي، يليه مباشرة معسكر تركيا الذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 30 من نفس الشهر.
ومن المنتظر ان يدرس الجهاز الفني المكون من فارس العساف ونبيل طلال، مشاركة عدد من لاعبي المنتخب في المعسكرين، بناء على رؤية الجهاز الفني والتدريبي بشأن اللاعبين المتوقع تمثيلهم للمنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة للاولمبياد.

مقالات ذات صلة