افتتاح بطولة الملاكمة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠)

"سمرين" يودع من الدور الأول

 

افتتحت صباح اليوم الثلاثاءبطولة الملاكمة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى الحادي عشر من شهر أذار / مارس الحالي.

ويشارك في البطولة ٢٢١ ملاكم وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة ويتنافسون على ٦٣ بطاقة تأهيلية مقسمة على ٤١ بطاقة ضمن منافسات الرجال و٢٢ بطاقة ضمن منافسات السيدات . 

ولم يتمكن لاعب منتخبنا الوطني ، هشام سمرين ، من تجاوز عقبة دور الـ ٣٢ لوزن (٦٩-٧٥ كغم) بخسارته أمام اللاعب الأوزبكي فانت كاكهرمونوف بقرار الحكام ٥-٠. وجاءت نتائج اليوم الأول على النحو التالي : منافسات الرجال : اللاعب الهندي ، غوراف سولانكي ، يحقق الفوز على اللاعب القيرغيزستاني يسينبيك بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٢-٥٧ كغم). 

اللاعب الإيراني دانيال شهباخ يحقق الفوز على لاعب الصين تايبيه ، تشن بو يي ، بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٢-٥٧ كغم). اللاعب النيبالي ، شاهي سانيل ، يحقق الفوز على اللاعب القيرغيزستاني ، كاديربيك ، بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٧-٦٣ كغم). اللاعب الصيني شان جون ، والذي شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، يحقق الفوز على اللاعب العراقي وحيد حيدر بعدم التكافؤ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٧-٦٣ كغم). 

اللاعب الأسترالي ، روستون كيرا ، يحقق الفوز على لاعب هونغ كونغ كان ليونج تاي بعدم التكافؤ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). اللاعب السوري محمد غسون ، يحقق الفوز على اللاعب السريلانكي روميش سانداكيلوم بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). اللاعب الإندونيسي ، مايكيل روبرد ، يحقق الفوز على لاعب ساموا الأمريكية تانا جورج ، بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). 

اللاعب الهندي ، آشيش كومار ، يُحقق الفوز على لاعب الصين تايبيه ، كان شيا-وي ، بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). اللاعب النيوزيلندي بامبلون جيروم يحقق الفوز على اللاعب أومورا رين بقرار الحكام بنتيجة ٤-١ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٧٥-٨١ كغم). 

اللاعب الفلبيني بوتيسا إيان كلارك يحقق الفوز على اللاعب الياباني تسوتسومي هاياتو قرار الحكام بنتيجة ٣-٢ في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن (٥٢-٥٧ كغم). فوز اللاعب الكوري الجنوبي ، هام سانجميونج ، والذي شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ على اللاعب الصيني تشانغ يونغ بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٢-٥٧ كغم). لاعب منتخب بابوا غينيا الجديدة ، يومي جون ، يحقق الفوز على اللاعب السعودي ، نسيم صادق ، بعدم التكافؤ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٧-٦٣ كغم). 

اللاعب التايلاندي ، فويمساب ، الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد الشباب بالأرجنتين عام ٢٠١٨ ، يحقق الفوز على لاعب جزر فيجي ، جوني دافولي ، بقرار الحكام ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٧-٦٣ كغم). 

لاعب المنتخب الأوزبكي ، فانت كاكهرمونوف ، يحقق الفوز على لاعب منتخبنا الوطني ، هشام سمرين ، بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). اللاعب الصيني ، تان جلتثهان ، يحقق الفوز على الباكستاني محمود حسين بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). اللاعب الياباني ، موريوكي يويتو ، يُحقق الفوز على اللاعب العراقي منتظر بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٦٩-٧٥ كغم). اللاعب الصيني ، تشن داشينج ، يحقق الفوز على اللاعب الإيراني إحسان روزبهاني- الذي سبق وأن تأهل إلى أولمبياد لندن ٢٠١٢ – بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ ضمن منافسات وزن (٧٥-٨١ كغم). اللاعب الأسترالي ، اوكوسو باولو ، يُحقق الفوز على لاعب منتخب توفالو ، نافوسا ، بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٧٥-٨١ كغم). 

منافسات السيدات .. اللاعبة السريلانكية كريسي أيوما دولانج تحقق الفوز على اللاعبة الإندونيسية سيلبا لاو بقرار الحكام بنتيجة ٤-١ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٤-٥٧ كغم). اللاعبة الأوزبكية مريزيفا ، التي سبق وأن شاركت في أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، تحقق الفوز على لاعبة ميكرونيسيا ، شين جينيفر بقرار الحكام بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن (٥٤-٥٧ كغم).

 

مقالات ذات صلة