حسنا ما صرح به رئيس الوزراء… حاتم الكسواني

نحن لا نقدم خدمات فندقية… هذا ما صرح به مدير مستشفى البشير  ردا على الفيلم الذي صورته الأردنية القادمة من إيطاليا لمستشفى الحجر الصحي التي لا ترقى لتصنيف سجن في دولة متخلفة .

لقد كان المكان غير صحي بكل المعايير  سواءا غرف المحجور عليهم أو المرافق الصحية في القسم الموصوف بقسم الحجر الصحي .

اكثر من مسؤول او  وزير في حكومة الرزاز سجلت عليهم حالة عدم إمتلاك مهارات الإتصال، خاصة  مهارة مخاطبة الجمهور والتصريح المناسب لوسائل الإعلام التي إتسم بعضها بالتعالي والفوقية وعدم الإيمان بحق الصحفي بالحصول على المعلومة وحق المواطن بأن يعرف.

بعض المسؤولين او  الوزراء من هذه الفئة دربوا أنفسهم على التروى وعدم التسرع بإطلاق التصريحات المستفزة التي يعتقدون بأنها تترك إنطباعا إيجابيا عنهم وعن إداراتهم بحيث يأخذ الواحد منهم  عطفا عليها صفة “مسؤول قوي” بينما يعرف كل الناس بأن قوة المسؤول  تكون  بقوة إنجازه وإبداعه ومهنيته العالية.

ورغم أن بعضهم أوكل أمر  ظهوره وتصريحاته وصوره اليومية المرافقة لأخباره المنشورة على الطالع والنازل  ، لقسم إعلامي في مؤسسته، إلا أن نقل  أخبار كل نشاط مهما كانت درجة أهميته مازال يسيء لهم، إذ لا بد من التركيز على الأخبار الهامة فقط، لأن كثرة نشر الأخبار كما قدمنا لا تصنع مسؤولا قويا كما يصنعه صدى الإنجازات.

وبكل الأحوال فقد أحسن دولة رئيس الوزراء بإعترافه بعدم مناسبة ما سمي بمستشفى الحجر الصحي في البشير وتوجيهه بإعداد مكان مناسب يحقق هدف الحجر الصحي ويحفظ مكانة الإنسان ضيفا او مواطنا في بلدنا  الأردن .

مقالات ذات صلة