الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار

تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم، حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام إلى أقل بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً، وغائماً جزئياً، يتحول إلى غائم أحياناً، ويوجد فرصة لهُطول زخات أمطار بأجزاء محدودة خلال فترة العصر، بينما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.
ليلاً، تسود أجواء باردة في مختلف مناطق البلاد، ويتوقع أن تتأثر المناطق الجنوبية تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بما في ذلك مدينة العقبة، حيث تتهيأ الفرصة لهُطول زخات متفرقة من الأمطار، تزداد شدتها خلال ساعات ما بعد منتصف الليل، قد تُصبح غزيرة ومصحوبة بالرعد والبَرَد أحياناً خلال ساعات ما بعد مُنتصف الليل، في حين يكون الطقس غائما جزئيا في باقي المناطق في شمال ووسط المملكة، مع احتمال لامتداد بعض زخات الأمطار نحو المنطقة الوسطى خلال ساعات الليل المتأخرة.
وترتفع نسب الرطوبة ويُتوقع تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية من المملكة مع ساعات الليل المتأخرة وفجر غد، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وحذر “طقس العرب”، من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر فوق المرتفعات الجبلية، واحتمال تشكل السيول في المناطق الجنوبية من المملكة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وفجر غد.
أما غدا، فتبقى الحرارة حول معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً وغائماً مع هُطول زخات أمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون رعدية وغزيرة مع تساقط البَرَد أحياناً، وتشمل الحالة أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، وبشكل أكبر وأوسع مناطق جنوب وشرق المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة.
ويتوقع تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السُرعة، مثيرة للغبار في البادية الشرقية والجنوبية بعد الظهر.
وحذر “طقس العرب”، من تشكل السيول في أجزاء مُختلفة من المملكة، وخاصة المناطق الجنوبية والشرقية، ودعا إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر فوق المرتفعات الجبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة