عمان تحتضن المنتدى العالمي للتكنولوجيا المالية

 

حرير_تحتضن العاصمة عمان فعاليات منتدى التكنولوجيا المالية العالمي (فنتك) التي تنظمها شركة ” مومنت انوفيشن” في شهر نيسان تحت شعار “بناء نظام ايكولوجي مبتكر للتكنولوجيا المالية لدعم الشمول المالي” ، بمشاركة أكثر من 400 خبير ومتحدث من كبار التنفيذيين ومدراء التكنولوجيا الرقمية المالية والشركات الدولية والإقليمية والمحلية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مومنت انوفيشن، أيمن إرشيد، لوكالة الانباء الاردنية “بترا”، أن المؤتمر يأتي لمناقشة أحدث الاتجاهات العالمية بصناعة التكنولوجيا الرقمية والمالية ودور الابتكار في تعزيز سمعة وربحية المؤسسات المالية في عصر العولمة الرقمية، وسيكون الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

واضاف ان مؤتمر التكنولوجيا المالية سيكون الحدث الأكثر ثراءً من حيث المحتوى الملهم من قبل نخبة قادة التكنولوجيا المالية في العالم، لمناقشة كيفية إشراك البنوك والمستثمرين والتكنولوجيا المالية وشركاء التكنولوجيا ومنظمي الخدمة لبناء نظام بيئي مبتكر للتكنولوجيا المالية لدعم الشمول المالي في الأردن والوطن العربي.

 

ولفت إلى ان محاور المؤتمر ستساعد البنوك وشركات التأمين والشركات الناشئة المزودة لخدمات التكنولوجيا المالية على فهم توجهات هذه الصناعة وإلهام التفكير المبتكر، والاستجابة مع الفرص والتحديات المستقبلية، وتطوير مكانة الأردن كمركز إقليمي في التكنولوجيا المالية وسيعزز المنتدى من الابتكار وريادة الاعمال ما يسهم بتحريك عجلة الاقتصاد الرقمي الأردني من خلال جذب الاستثمارات للأردن وتوفير فرص عمل والقضاء على الفقر والبطالة.

 

وأشار إلى أن المنتدى سيعالج بعمق ومهنية أحدث الاتجاهات في التقنيات الحديثة التي ستشكل مستقبل البنوك والخدمات المالية الرقمية وخدمات تكنولوجيا التأمين في العالم؛ مثل الذكاء الاصطناعي، والدفع عبر الهاتف المتحرك، وتقنية البلوك تشين، ما يجعل منتدى التكنولوجيا المالية الاردن الأكثر تأثيرا ومكاناً مثالياً من خلال سلسلة من النجاحات المتواصلة على مدى عدة سنوات الأمر الذي يتيح الفرصة للتعلم والتواصل والاستفادة من الخبرات العالمية، والمديرين التنفيذيين بقطاع البنوك، والتأمين وخبراء التكنولوجيا المالية.

 

وأوضح إرشيد أن المؤتمر سيستقطب المدراء والمسؤولين المتخصصين، والعقول الأكثر ابتكاراً في التكنولوجيا المالية، والمستثمرين الذين أسهموا في احداث ثورة حقيقية بقطاع البنوك والتكنولوجيا المالية “فنتك” على مستوى العالم.

 

وبين أن المؤتمر سيسهم بتحريك عجلة الاقتصاد الوطني ولاسيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة التي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي لتراجع الصادرات وارتفاع مؤشرات الفقر والبطالة ما يستوجب التحرك السريع لإعادة ما فقدناه من استثمارات.

 

وبين أن قائمة المتحدثين تضم شخصيات دولية وإقليمية من القطاعين العام والخاص تجتمع معاً لاستكشاف مستقبل وتحديات التكنولوجيا المالية والرقمية والآفاق التي تقدمها التقنيات المبنية على الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، وسبل توظيفها في تعزيز العمليات التشغيلية للمؤسسات المالية والمصرفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة