فراعنة : كوشنر طلب جلسة غير علنية والرئيس الفلسطيني طلب جلسة علنية

حرير – أكد الكاتب والمحلل السياسي الاستاذ حمادة فراعنة المختص بالشؤون الفلسطينية بأن  كوشنر طلب جلسة غير علنية والرئيس الفلسطيني طلب جلسة علنية وهذا يدل على أن الموقف الفلسطيني مسلح برفض فلسطيني شعبي ويمثل كافة الفصائل ودعم من مواقف عربية ودولية مثل روسيا والصين والمجموعة الاوروبية.

جاء ذلك خلال برنامج طلة صبح تعليقا له حول كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مجلس الأمن امس.

واضاف فراعنة بإن الإدارة الأمريكية استخدمت كافة نفوذها حتى لا يحظى الاقتراح التونسي الاندونيسي بعدم حصول طرح المقترح مثل ال ٢٠٠٩ منذ طلبت فلسطين ان تكون عضو عامل وهنا الحصول لازال على ٩ أصوات ليعرض القرار أمام مجلس الأمن تجنبا لاستخدام الفيتو.

وقال أنه غير صحيح وجود قرار فلسطيني تم تعديله وهذا ما روج له الإعلام الاسرائيلي، حيث وافق ممثل تونس على التعديل..

وقال نتوقع صدور بيان من السفير البلجيكي باسم المجموعة او ان يعرض القرار على مجلس الأمن،لقضايا الاجرائي تتحكم بها دول دائمة العضوية.
واضاف ايضا إن سكرتير العام للأمم المتحدة تتعارض مع حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال إن لقاء اولمرت بأبو مازن هو انتصار ونراه في تصريح نتنياهو عندما قال ان لقاء رئيس وزراء سابق عار على إسرائيل، ومن يقول ان الرئيس الفلسطيني لم يستخدم اليات جديدة ولا زال يستخدم الطرق ذاتها.

وأكد إن قرارت الأمم المتحدة من قرار التقسيم ولحق العودة وقرار ٢٠١٦ والذي يقول ان الاستيطان غير شرعي ويجب ازالته وهو سلاح سياسي بيد الفلسطينين.

وفي نهاية اللقاء تساءل انه : ” اليوم هل يمكن أن يعيد الشعب الفلسطيني حقوقه بالقرارات الدولية للأسف لا، فالصمود الفلسطيني وما يتم على الأرض والنضال الفلسطيني هو ما وقف في وجه الاحتلال.”

مقالات ذات صلة