“الرؤية المستقبلية” تطلق خطا إنتاجيا فريدا في المنطقة

خلال الاحتفال بتشغيل “الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية” الخط الاول من نوعه في الاردن
الحموري: نشهد تزايدا في عدد المنشآت الصناعية ونموا في صادرات القطاع
الجغبير: وحدة القطاع أسهمت في حل العديد من المعيقات
ظاظا: تطوير نوعية الطباعة والتغليف يسهم في ترويج المنتجات وتسويقها
أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ان الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي بهدف زيادة صادراته وقدرته على التشغيل، مشيرا الى ان حزمة الحوافز الأخيرة التي تم اقرارها للقطاع الصناعي، لن تكون الأخيرة.

واضاف الحموري خلال رعايته للاحتفال الذي اقامته شركة الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية بمناسبة تشغيلها لخط انتاج جديد يعتبر الاول من نوعه في الاردن، برنامج الحوافز قد اسهم في حل العديد من المعيقات الاجرائية وبعض المعيقات ذات البعد المالي التي تواجه القطاع الصناعي، مشددا على أنه مازال هناك صعوبات، وقد تظهر تحديات بالمستقبل، سيتم حلها بالتشارك مع القطاع الخاص، مبديا تفاؤله بتحسن الوضع الاقتصادي خلال العام القادم، موضحا انه يشهد تزايدا في عدد المنشآت الصناعية التي يتم افتتاحها اضافة الى تحقيق الصادرات الاردنية هذا العام نموا نسبته 7.8% وهو الاعلى منذ العام 2014.

من جهته اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان وحدة القطاع الصناعي قد ساهمت بشكل كبير في ترسيخ اهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني لدى الجهات الرسمية، مما حفزّ الحكومة على العمل على حل المعيقات التي تواجه تطوره.

واضاف الجغبير أن مجلس ادارة الغرفة سيواصل دعم الشركات العاملة في قطاع التعبئة والتغليف والطباعة، ايمانا منه بأهمية هذا القطاع، حيث يبلغ عدد الشركات العاملة فيه 930 مؤسسة صناعية وحرفية تشغل (13) الف عامل وعاملة برأسمال يتجاوز الـ (173) مليون دينار وبصادرات وصلت الى (267) مليون دينار في العام 2018، فيما بلغ الانتاج القائم لهذا القطاع خلال العام 2017 ما يقارب (831) مليون دينار، منها ما نسبته (64%) كقيمة للاستهلاك الوسيط.

ممثل قطاع التعبئة والتغليف والطباعة في غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا، دعا الى الاستمرار بتطوير وتحديث المؤسسات العاملة في هذا القطاع، لتواكب التطورات العالمية في هذه الصناعة،خصوصا وأن جودة العبوة ونوعية الطباعة وتصميمها يساهم في ترويج المنتجات وتسويقها داخليا وخارجيا.

وفي نهاية اللقاء قام وزير الصناعة والحضور بجولة على خط الانتاج الجديد، واستمعوا الى شرح حوله من قبل مدير عام الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية ابراهيم عبدالهادي.

مقالات ذات صلة