الصين تعارض إجراءات إسرائيل الأحادية وتدعو لتجنيب المنطقة مزيدا من التوترات

حرير – أعلنت الصين، اليوم الاثنين، معارضتها لأي إجراءات أحادية من شأنها تصعيد التوترات بين فلسطين وإسرائيل، داعية إسرائيل إلى التصرف بحكمة لمنع وقوع المزيد من التوترات بالمنطقة.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنغ شوانغ، تعليقا على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البدء برسم الخرائط الميدانية الخاصة بـ(دولة إسرائيل) وفق ما تحدده خطة السلام الأميركية لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتأكيد الرئاسة الفلسطينية أن خريطة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هي الوحيدة التي تعترف بها.
وقال شوانغ “موقف الصين ثابت، أي حل لهذه القضية ينبغي أن يستند إلى قرارات الأمم المتحدة والتوافقات الدولية ذات الصلة، مثل حل الدولتين ومبدأ الأرض مقابل السلام، وأن تمثل هذه القرارات والتوافقات أساس تسوية القضية، ويتعين الالتزام بها”.
وأضاف :”ينبغي التوصل إلى أي اتفاق من خلال الحوار والتفاوض على قدم المساواة، مع مراعاة وجهات نظر واقتراحات الأطراف الأساسية المعنية، ولاسيما الجانب الفلسطيني، لتسهيل تسوية شاملة وعادلة ومستدامة للقضية الفلسطينية في وقت مبكر”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة