موردو المنتجات الإسرائيلية المحظورة في الأسواق الفلسطينية يؤكدون التزامهم بتطبيق قرار الحكومة

حرير – أعلن الموردون الفلسطينيون للمنتجات الإسرائيلية (الخضار، والفواكه، والمياه المعدنية والغازية، والعصائر)، التزامهم بتطبيق قرار الحكومة، بمنع إدخال السلع والمنتجات الإسرائيلية إلى السوق الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال لقاء عقدته وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها في المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية (الزراعة، الضابطة الجمركية، المخابرات العامة، الأمن الوقائي) لإطلاعهم على حيثيات قرار الحكومة، والإجراءات المتعبة في تنفيذه، وفق بيان وصل “دنيا الوطن” نسخة عنه.

وشدد الحضور على التزامهم بالقرار الحكومي الوطني والشراكة في تطبيقه، متفهمين مبررات هذا القرار، والمسعى الإسرائيلي لتحقيق أغراض سياسية انتخابية وممارسة ضغط اقتصادي على مختلف مكونات الاقتصاد، لافتين لأهمية تطبيق استراتيجية في الانفكاك عن اقتصاد الاحتلال، وتعزيز المنتج الوطني والاستيراد المباشر من مختلف بلدان العالم، وتطبيق العناقيد الزراعية التي من شأنها، أن تعزز صمود المزارع، وتحدث تنوعاً زراعياً يلبي احتياجات المزارعين.

بدوره، بين مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك، ابراهيم القاضي، “أنه تم إبلاغ الموردين بالقرار الحكومي، وماهية الإجراءات المتبعة لتطبيقه، وتم تشكيل غرفة عمليات من الجهات الحكومية ذات الصلة والأجهزة الأمنية؛ لتنفيذ القرار واتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة لذلك.

 

مقالات ذات صلة