خبراء سياحيون : زيادة أعداد سياح المبيت يسهم إلى حد كبير في تحفيز القطاع السياحي

حرير – أكد خبراء في قطاع السياحة أن زيادة أعداد سياح المبيت يسهم إلى حد كبير في تحفيز القطاع السياحي وينعش مختلف المنشآت السياحية.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيات إن “ارتفاع أعداد سياح المبيت في المملكة ينعش مختلف القطاعات السياحية”.
وأكد عربيات أن سائح المبيت عند دخوله إلى المملكة يعزز نشاط القطاع الفندقي والمطاعم بالإضافة إلى وسائل النقل كافة والأسواق وغيرها من القطاعات الاقتصادية.
وأشارت وزارة السياحة والآثار أخيرا إلى ارتفاع إجمالي مجموع زوار المملكة خلال العام الماضي بنسبة 9 % ليصل إلى 5.36 مليون مقارنة مع 4.9 مليون في العام الذي سبقه.
وبينت الوزارة أن أعداد سياح المبيت ارتفع إلى 4.5 مليون سائح خلال العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 8.1 % على العام 2018 الذي سجل عدد سياح المبيت 4.15 مليون سائح بزيادة تصل الى اكثر من 350 ألف سائح.
وأكد البنك المركزي الأردني، ارتفاع الدخل السياحي للأردن 10.2 % خلال العام الماضي إلى 5.8 مليار دولار مقارنة مع العام 2018.
وبين عربيات أن زيادة أعداد سياح المبيت تعطي فرصة لإقامة العديد من المنشآت السياحية المختلفة وبالتالي ستؤمن فرصا جديدة للعمل لينعكس على تراجع أرقام البطالة والفقر إضافة إلى انخراط المجتمعات المحلية في مجال السياحة الذي يعتبر من أهم المجالات المتطورة في المملكة.
وأضاف أن “الهيئة تعمل على جذب أكبر عدد ممكن من السياح بشكل عام الى المملكة لما له من أثر ايجابي على تنشيط العجلة الاقتصادية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة