إجراء عملية تعقيم شاملة لطائرة الملكية العائدة من ووهان

حرير – نفذت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عملية تعقيم دقيقة وشاملة لطائرتها من طراز بوينغ 787 العائدة من ووهان الى عمان فجر السبت بعد إخلاء ركابها الأردنيين والعرب الذين كانوا متواجدين في تلك المدينة وإعادتهم الى المملكة.
وطالت عملية التعقيم بحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم السبت، أجزاء الطائرة ومقاعدها كافة ومرافقها وأنظمة التكييف والتهوية، نفذها خبراء متمرسون يعملون في إحدى الشركات المحلية المتخصصة.
ومرت إجراءات التعقيم بثلاث مراحل على مدى أكثر من ساعتين بناءً على المعايير العالمية لتعقيم الطائرات والمعتمدة من قبل منظمات الطيران المدني المعنية وبروتوكول شركة بوينغ الصانعة للطائرة وبما يضمن نظافة الطائرة الكاملة من أية فيروسات أو بكتيريا أو فطريات وبنسبة دقة تصل الى 100 بالمئة.
وأكدت الملكية الأردنية ثقتها التامة بسلامة اجراءات التعقيم التي جرت لطائرتها بالنظر الى الأسس العلمية التي قامت عليها وكفاءة المواد المستخدمة في التعقيم وطريقة العمل والقواعد العملية الصحيحة والمبنية على أفضل الممارسات العالمية.
وعبرت الملكية عن فخرها كناقل وطني بتنفيذ مهمة اخلاء الأردنيين والعرب من ووهان وإعادتهم الى المملكة بالسرعة الممكنة، مؤكدة أن صحة وسلامة مسافريها وكوادرها البشرية ستبقى في مقدمة أولوياتها وستظل تبذل أقصى جهودها للمحافظة على مكانتها المتميزة عالمياً في تحقيق السلامة والأمن لمسافريها وموظفيها وطائراتها. –(بترا)

مقالات ذات صلة