انتليجنس تثبت تصنيفاتها الائتمانية للبنك الإسلامي

حرير – ثبتت وكالة التصنيف الائتماني العالمية “كابيتال انتليجنس” تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني للعملات الأجنبية طويلة الأجل وقصيرة الأجل (FCRs)عند الفئتين ( BB-) و (B) على التوالي مع نظرة مستقبلية سلبية تماشيا مع النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني السيادي للعملات الأجنبية في الأردن.

ووفق تقرير صادر عن الوكالة،تم تثبيت مستوى الدعم عند ” 3″، كما حافظ البنك على تصنيف القوة المالية(FSR) عند الفئة BBB-مع نظرة مستقبلية سلبية .

واكد التقرير ان استمرار تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الاسلامي الاردني جاء لاستمرار احتفاظ البنك بقاعدة مصرفية اسلامية قوية في الاردن ويسيطر على الحصة الاكبر من الاصول المصرفية الاسلامية وودائع العملاء على الرغم من المنافسة الحثيثة على مدى السنوات الماضية.

كما جاء استمرار التثبيت نتيجة احتفاظ البنك بجودة اصول مميزة وسيولة قوية ووافرة وربحية جيدة وقاعدة عملاء متنوعة وحافظ على ادنى نسب من الديون غير العاملة في السوق المحلية وعلى نسبة مرتفعة في كفاية رأس المال بنهاية حزيران 2018.

واشاد مدير عام البنك موسى شحادة بالجهود التي يبذلها البنك للمحافظة على تصنيفات ائتمانية جيدة بالرغم من استمرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تحيط بالمنطقة واثرت على التصنيف الائتماني السيادي للأردن، مؤكداً على السير على نفس النهج لتطبيق استراتيجية البنك في مواجهة مختلف التحديات للحفاظ على ما تم تحقيقه والسعي لتحقيق المزيد من إنجازات.

-(بترا)

مقالات ذات صلة