أجواء باردة وفرصة لزخات أمطار محدودة

حرير _ تبقى درجات الحرارة، نهار الأربعاء، أقل من معدلاتها بحدود 4-5 درجات مئوية، حيث يسود طقس بارد عموماً في مختلف مناطق المملكة، ويوجد فرصة لهُطول زخات أمطار محليّة في فترة العصر والمساء، حسب موقع طقس العرب.
وتبقى هُناك احتمالية لهطل زخات من الثلوج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية أثناء النهار، كما يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية صباحاً.
وفيما تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فتكون الأجواء شديدة البرودة في مختلف مناطق المملكة، كما يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية.
ودعا الموقع، المواطنين إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.
وتتراوح درجات الحرارة العظم والصغرى في عمان ما بين 3 و7 درجات مئوية، إربد والزرقاء ومادبا: من 3 إلى 9، جرش: من 2 إلى 8، السلط: من 2 إلى 9، عجلون: من 2 إلى 7، المفرق: من 1 إلى 8، الكرك: من 1 إلى 5، الطفيلة: من 2 إلى 6، معان: من 1 إلى 7، العقبة: من 8 إلى 14، البحر الميت ما بين 9 و15 درجة مئوية.
وتوقع “طقس العرب” أن ترتفع درجات الحرارة، نهار الخميس مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية، بحيث يسود طقس بارد وغائم عُموماً، مع احتمال هطل زخات محليّة من الأمطار في بعض المناطق.
وبينما تكون الرياح غربية خفيفة السرعة، تكون في خليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة