المصمم اللبناني ربيع كيروز يرفض مشاركة عارضة إسرائيلية في عرضه

حرير – منع مصمم الأزياء اللبناني ربيع كيروز العارضة الإسرائيلية، أربيل كينان، من المشاركة في عرضه المرتقب اليوم الاثنين ضمن أسبوع الأزياء في باريس. العارضة الإسرائيلية قالت إنها تلّقت خبر منعها من المشاركة عبر بريدها الإلكتروني يوم الثلاثاء الماضي.

وكتبت كينان على صفحتها على انستغرام تعليقاً قالت فيه إن مصمّماً لبنانياً أبعدها عن عرضه “بسبب جنسيتها”. وفي محاولة لإظهار نفسها كضحية وكأنها لا تعرف سبب تصرف المصمم اللبناني، قالت كينان “نحن جميعاً بشر بغضّ النظر عن أصلنا أو لون بشرتنا أو عرقنا أو أيّ شيء آخر، كن إنساناً، هذا هو المهم!”.

وأوضحت كينان أنّها وصلت إلى باريس قبل أيام قليلة من موعد العرض، وقالت إنّها سئلت بعد وصولها عن الوجهة التي أتت منها، فأجابت “تل أبيب”، قبل أن تخضع لجلسة تصوير كانت مخصّصة لها بالتنسيق مع الوكالة التي تتعاون معها، من دون أن تعلم هوية المصمّم، لتعرف لاحقاً أنه لبناني.

كينان لم تسمّ كيروز في منشورها، لكنّ صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذكرت أنّ الجلسة كانت لمجموعة كيروز، الأمر الذي عادت كينان وأكّدته في مقابلة مع مجلة At الإسرائيلية، وكشفت المصممة الإسرائيلية أنها تلقت رسالة بريد إلكتروني من وكالتها تفيد بأن المصمم لبناني، وأنه لا يريد مشاركتها في عرضه لأنها إسرائيلية.

وسائل التواصل الاجتماعي ثمّنت موقف المصمم اللبناني ربيع كيروز، واعتبر بعض روّادها أن كيروز أعطى أملاً للقضية الفلسطينية في زمن الخيانة والتطبيع، وأشار البعض الآخر إلى أن المبدع الحقيقي لا يخون

وقد انطلق “أسبوع الموضة” في باريس لأزياء الهوت كوتور هذا الأسبوع، ومن المزمع أن يقدّم المصمم ربيع كيروز عرضه اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة