“روبوتنا” الأردنية تتأهل لنصف نهائي مسابقة MIT ASC 

 

حرير_تأهلت شركة روبوتنا الأردنية لنصف نهائي مسابقة MIT للشركات العربية الناشئة و هي واحدة من أكبر المسابقات في مجال ريادة الأعمال في المنطقة حيث تأهل للنصف نهائي فيها 40 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم و لها تأثير مباشر في الوطن العربي و قد شارك في نسخة المسابقة هذا العام أكثر من 4000 شركة من مختلف دول العالم و وصل للنصف نهائي منها 40 فقط .

 

مسابقة الشركات العربية الناشئة هي مسابقة سنوية أطلقها منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي عام 2006. هذه المسابقة مصممة لتمكين الرياديين وتعزيز البيئة الحاضنة للابتكار وريادة الأعمال في المنطقة العربية. يتبارى روّاد الأعمال في المسابقة ضمن ثلاثة مسارات: مسار الأفكار، ومسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الاجتماعية. وتُمنح الفرق الفائزة جوائز مالية بقيمة 120,000 USD من دون مقابل، كما وتستفيد من أنشطة أخرى بينها التدريب العالي المستوى والإرشاد والتوجيه والتغطية الإعلامية وفرص ممتازة للتشبيك.

 

شركة روبوتنا هي شركة اجتماعية أردنية حاصلة على العديد من الجوائز في مجال ريادة الأعمال الإجتماعية أسسها المهندسين جاسر الحراسيس و ثائر اللداوي لتحسين بيئة التعليم التكنولوجي في المملكة و لسد الفجوة بين المدارس الخاصة و الحكومية فيها و قدمت الشركة خدماتها مجانا في العام السابق لأكثر من 3000 طالب من المدارس الحكومية الأردنية و جهزت العديد من الأفرقة للمشاركة في بطولات الروبوت المحلية و العربية .

مقالات ذات صلة