الحاج توفيق يحذر الاردنيين : القادم اصعب في ظل عدم وجود مؤشرات بزيادة الرواتب

 قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق إن هناك مضاربة شديدة تشهدها الأسواق وهي الاعنف من ناحية المنافسة ، بين التجار والمصانع بسبب تراجع الإقبال ‘بشكل تاريخي وغير مسبوق.

واضاف الحاج توفيق  ، أن المتاجر والمصانع، تحملت جزءا كبيرا، من الضريبة المفروضة على المواد الغذائية المصنعة منذ بداية العام الحالي ، مؤكدا ان القادم اصعب في ظل عدم وجود مؤشرات بزيادة الرواتب او تراجع الحكومة عن قرارات رفع الاسعار .

وأوضح أن القدرة الشرائية، لدى الأردنيين، في أضعف مستوياتها تاريخيا ، منذ بداية العام الحالي لافتا الى ان أسواق المواد التموينية تشهد تراجعا، بنحو 20 % الى 30%، منذ بداية العام، مقارنة مع العام الذي سبقه.

وبين الحاج توفيق انه وعلى الرغم من استفادة المستهلك من تراجع الأسعار، إلا أن الأمر فيه مضرة كبيرة على التجار والصناعيين، وبالتالي على الاقتصاد الأردني ، مشيرا الى الحركة الشرائية مهما كانت قوية لن تعوض التاجر الخسائر التي تكبدها في الفترة الماضية .

واشار الى انه من المتوقع ان تشتد الحركة الشرائية خلال الايام القادمة قبل وبعد اعلان اول ايام شهر رمضان المبارك ، لافتا الى ان الاسواق لم تشهد التهافت المتعارف عليه قبيل رمضان ، واعتبره قليل جدا وضعيف .

واكد الحاج توفيق ان البيع بسعر التكلفة والارباح لدى تجار التجزئة والجملة شبه معدومة والكلف التشغيلية مرتفعة جدا ، مشيرا الى ان ذلك لن يثني الحكومة عن قراراتها .

مقالات ذات صلة