استعدادات محافظة مادبا لإستقبال شهر رمضان المبارك

استكملت الأسواق التجارية في مادبا استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك في ظل حركة تجارية متواضعة على غير العادة.

وقال المواطن انس ابو اصليح ان الحركة في الأسواق عادة ما تعاني من الركود والضعف في منتصف الشهر، مشيرا الى انتعاش تجارة زينة شهر رمضان والتي تشهد إقبالا للاحتفاء بالشهر الفضيل. وقال المواطن احمد الفقهاء:

ان الحركة الشرائية ضعيفة مقارنة مع السنوات الماضية التي كانت تشهد حركة تجارية نشطة لاستقبال هذا الشهر المبارك. واتفق رئيس الغرفة التجارية في مادبا موسى ابو زرعي مع المواطنين بأن الحركة التجارية في مادبا ضعيفة قبل ايام من دخول شهر رمضان آملا ان تشهد انتعاشا في الأسبوع الأول من الشهر المبارك.

وأضاف أن الاستعدادت لاستقبال الشهر الفضيل اكتملت وجميع المواد الغذائية ومستلزمات الشهر الفضيل متوفرة، داعيا المواطنين لعدم التهافت على شراء المواد الغذائية وخصوصا ليلة إعلان الشهر الفضيل والتي تخلف أزمة غير مبررة.

وأشار إلى انه يتم التواصل بشكل دائم مع التجار لتوفير جميع المواد الغذائية وبنفس الأسعار المعروفة دون أي زيادة. وبين مدير الصناعة والتجارة والتموين في مادبا المهندس إسلام المغايرة أن المديرية وضعت خطة متكاملة للعمل خلال شهر رمضان المبارك بحيث تبدأ المرحلة الاولى منذ بداية الشهر وحتى العشرين منه تركز على تكثيف الرقابة على محلات بيع الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة.

وأضاف ان الخطة تركز على توفير المواد الغذائية الأساسية والرمضانية ومراقبة أسعارها وتكثيف الرقابة على المخابز والمولات التي تقوم بعمل عروض للتأكد من التزامها بذلك. وأوضح ان المرحلة الثانية تركز حتى حلول العيد وتكثيف الرقابة على محلات الألبسة والمفروشات وتقيدها بالأسعار المعلنة والتركيز على المحلات التي تقوم بالتنزيلات ومدى التزامها بها، ومتابعة محال الحلويات للتأكد من بيان أوزان الحلويات المعبأة ومدى التقيد بالسعر المعلن.

واشار الى ان فرق الرقابة تتم على جولات صباحية ومسائية فيما تم تقسيم المحافظة الى مناطق جغرافية لتسهيل عملية الرقابة فيما تم تعزيز قسم الرقابة بعدد من الموظفين، داعيا المواطنين للتبليغ عن اي شكوى على الهاتف (053242146). وبين مدير الشؤون الصحية في محافظة مادبا الدكتور مصلح العبادي أن قسم الرقابة على البيئة والغذاء وضع خطة متكاملة للرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك لضمان تقديم غذاء آمن وسليم على فترتين صباحية ومسائية. وأضاف أن الخطة تشمل مختلف المحلات التي تقدم المواد الغذائية، والتركيز على أخذ العينات بشكل دوري ومتابعة الأسواق الشعبية وما يعرض بها من مواد غذائية، داعيا المواطنين للتبليغ عن أي شكوى على الهواتف التالية: 0772463299، 0777444158،

مقالات ذات صلة