ضابط موساد سابق يؤكد توقيع عقد مع القروي بقيمة مليون دولار

حرير – أكد “أري بن ميناشي”، ضابط الموساد الإسرائيلي السابق ومدير شركة “دينكنز أند مادسون” للعلاقات العامة، توقيع عقد مع المرشح لرئاسة تونس، نبيل القروي، بقيمة مليون دولار.

ورغم نفي حملة القروي الانتخابية صحة تقارير بهذا الخصوص، إلا أن “بن ميناشي” (إيراني الأصل) أكد في حديث لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني توقيع العقد.

ولم يؤكد مدير الشركة، التي تتخذ من كندا مقرا، ما إذا كان “القروي” على معرفة بإمضاء حملته الانتخابية الاتفاق، بالنظر إلى وجوده قيد الحجز على ذمة تهم بالفساد.

وكان موقع “لوبيينغ المونيتور” قد كشف قبل أيام، عقد الجانبين اتفاقا، تقوم بموجبه الشركة بممارسة ضغوط على الغرب والأمم المتحدة، لتمهيد طريق القروي إلى قصر قرطاج.

ويتضمن العقد، الموقّع بتاريخ 19 آب/ أغسطس الماضي، أن تعمل الشركة على ترتيب لقاء بين المرشح التونسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما يتضمن أن تعمل الشركة من أجل الحصول على “دعم مادي للدفع من أجل رئاسة الجمهورية” من طرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتم تسجيل العقد لدى وزارة العدل الأمريكية قبل أيام، إلا أن الأخيرة كشفت عنه في إطار قانون حرية الوصول للمعلومات.

ويظهر على الاتفاق توقيع شخص اسمه “محمد بودربالة”، وهويته ما تزال مجهولة، فيما أفادت صحف محلية أنه شخصية وهمية.

غير أن “بن ميناشي” قال لموقع “المونيتور” إن شركته “لا تتعامل مع أشخاص لا نعرفهم”.

وجرى توقيف القروي في 23 آب/ أغسطس الماضي، على خلفية شكوى ضده تقدمت بها منظمة “أنا يقظ” المحلية (غير حكومية) تتهمه فيها بـ”الفساد”، وهو ما ينفيه على لسان محاميه.

وفي 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تأهل المرشح المستقل قيس بن سعيّد، وهو أستاذ قانون دستوري، إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بنسبة 18.4 بالمئة من الأصوات، وكذلك القروي بنسبة 15.58 بالمئة.

وحددت الهيئة مبدئيا الـ13 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، موعدا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات بين سعيّد والقروي.

مقالات ذات صلة