البرلمان العربي: الإدارة الأميركية تواصل جريمتها التاريخية بدعم إسرائيل

حرير _ أكد البرلمان العربي “أن الإدارة الأميركية الحالية، تصر على مواصلة جريمتها التاريخية في دعم وإسناد دولة الكيان الإسرائيلي الارهابية”، مطالبًا الدول العربية بضرورة “إعلان براءتها من تصريحات السفير الأميركي لدى تل أبيب اليميني المتطرف ديفيد فريدمان، الذي وصف الضفة الغربية بأنها يهودا والسامرة، وتحدث عن شرعية الوجود الاردني بموجب قرار وحدة الضفتين، باعتباره احتلال، والتزم بنفس الوقت بضم الضفة الغربية بعد الأغوار”.
وحذر، في بيان صحفي، من أن الصمت على تصريحات فريدمان “مريب جدا، وتواطؤ جديد مع سلسلة الجرائم التاريخية ضد الشعبين الأردني والفلسطيني، فضلًا عن أنها تطيح بالقرارات الشرعية الدولية، وتستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وحلها على حساب الأردن”.
وأعلن البرلمان العربي عن تضامنه مع الأردن قيادة وشعبا، إزاء الحملة “المسعورة التي تشنها الأقلام المسمومة في منابر وصحف الليكود الإسرائيلي الاستيطاني ضد القيادة الأردنية”، موجهًا التحية لجلالة الملك عبدالله الثاني على موقفه المبدئي والثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات. كما أكد ضرورة مساندة ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، محذرا من الأهداف الخبيثة التي تستتر وراء تلك الحملة.

مقالات ذات صلة