ملفات كأس العالم … كوستاريكا 🇨🇷

ملفات كأس العالم… كوستاريكا 🇨🇷 

خاص حرير – أسماء التميمي 

منتخب كوستاريكا لكرة القدم هو ممثل كوستاريكا الرسمي في رياضة كرة القدم، وتصنيفه العالمي 26، تأسس اتحادها لكرة القدم عام 1921، وانضم إلى الفيفا في العام نفسه. تأهلت كوستاريكا للنهائيات بصعوبة كبيرة حتى اعيد تعيين الكسندر جيماريس مدربا للفريق بعد أن قاده للتأهل لنهائيات 2002.

 

هذه المرة الثالثة التي تصل فيها كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد مشاركاتها السابقة في 1990، 2002. أول مباراة دولية لها كانت في عام 1921 وفازت فيها على السلفادور 7 – 0 وأكبر فوز لها كان في عام 1946 على بورتو ريكو 12 – 0 وأقسى خسارة في عام 1975 كانت أمام المكسيك 0 – 7. أفضل إنجاز لها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم كان وصولها إلى الدور ربع النهائي عام 2014.

 

مدرب الفريق هو ألكسندر غيمارايش: من أصل برازيلي، ولد في العام 1959. مُنح جنسية كوستاريكا التي عمل فيها طويلاً. يعد واحداً من طينة المدربين “الفلاسفة”، على غرار البرتغالي آرثر جورج والهولندي ليو بنهاكر. مدمن على قراءة الكتب الأدبية، وله آراؤه في السياسة والاقتصاد.

من اللاعبين البارزين باولو وانشوب Paulo Wanchope الذي يلعب في صفوف نادي الغراف في قطر وونستون باركس Winston Parks الذي يلعب في صفوف نادي لوكوموتف موسكو Lokomotiv Moscow وكلبيرتو مارتينيز الذي يلعب لنادي Brescia Calcio في إيطاليا. يعتبر راندال برينيس: من مواليد 1984 من أبرز الأوراق الرابحة في يدي المنتخب. لفت الأنظار في الموسمين الأخيرين مع ناديه قرطاجنة، حيث سجل خلالهما أكثر من 30 هدفاً ضمن الدوري المحلي. قائد الفريق هو جافيت سوتو وهو لاعب خط وسط مخضرم ويعتبر باولو وانتشوب مهاجم ديربي كاونتي ومانشستر سيتي السابق نجم الفريق الحالي.

مقالات ذات صلة