استمرار صرف إكراميات ذوي الشهداء بحلول رمضان المبارك

يستمر الديوان الملكي الهاشمي وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بصرف إكراميات ذوي الشهداء وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث سيشمل الدعم لهذا العام 2013 أسرة شهيد. ويأتي صرف هذه الاكراميات تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية التي صدرت في بداية عام 2017 بإنشاء صندوق خاص لدعم أُسر شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وكان جلالة القائد الأعلى قد تبرع بمبلغ خمسة ملايين دينار لدعم الصندوق، كما تم فتح باب التبرع أمام مؤسسات القطاع الخاص، تجسيداً لمبدأ تكافل المجتمع مع أسر الشهداء، والتأكيد على تقدير الشعب الأردني لتضحيات شهدائنا الأبرار الذي قدموا أرواحهم فداء للوطن.
كما تأتي هذه المبادرة الملكية وفاءً وتقديراً من جلالة القائد الأعلى لشهداء الوطن وحرصه على رعاية أسرهم وتوفير كل ما من شأنه تحسين مستوى معيشتهم وتأمين المستقبل الافضل لأبنائهم وذويهم.
يذكر أن هذه الإكراميات تصرف من خلال صندوق الشهداء، الذي يشرف عليه حالياً الديوان الملكي الهاشمي، والمساعدات التي يقدمها الصندوق لذوي الشهداء سنويا، وتشمل بالإضافة إلى إكراميات شهر رمضان المبارك، مساعدات تقدم في بعض المناسبات ويستفيد منها الورثة الشرعيون، وتشمل ذكرى استشهاد الشهيد، وذكرى معركة الكرامة، إضافة إلى مساعدة أبناء الشهداء من طلبة المدارس في بداية كل عام دراسي. وعلى صعيد متصل، تستمر القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بصرف الاكراميات الأخرى التي تقدم لذوي الشهداء من خلالهم مباشرة، والتي يتم صرفها بمناسبات مختلفة تشمل، ذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش، وعيد الفطر السعيد، وعيد الأضحى المبارك.(بترا)

مقالات ذات صلة