فيضانات ديترويت.. إنقاذ 50 سائقا وغرق 350 مركبة

حرير _ قال مسؤولون محليون إن ما يصل إلى سبع بوصات من الأمطار هطلت في وقت مبكر من يوم السبت في أجزاء من ديترويت ومقاطعة واين بولاية ميشيغان الأميركية.

وتسببت الأمطار الكثيفة في تقطع السبل بمئات المركبات على الطرق السريعة التي غمرتها المياه مما دفع إلى إنقاذ حوالي 50 سائقا، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

وقال الملازم مايكل شو المتحدث باسم شرطة ولاية ميشيغان “هذا ليس طبيعيا هنا، كل طريق سريع يوجد به مستوى معين من الفيضانات”.

وبحلول يوم السبت الساعة 3 عصرا بالتوقيت المحلي، أحصت السلطات السبت نحو 350 مركبة تضررت جراء الفيضانات.

وأوضح شو “عانى البعض من نوع من التلف في الأسلاك، وبعضهم وصل الماء إلى أعلى إطاراتهم، والبعض كان يصل إلى النوافذ، والبعض الآخر مغمور بالكامل بالمياه”.

وأظهرت صور تم نشرها على تويتر سيارات مغمورة بالمياه وجرارات ومقطورات عالقة على الطرق السريعة.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها جنوب شرق ميشيغان لمثل هذه الفيضانات في عام 2014، بعد هطول أربع إلى ست بوصات من الأمطار على مدى أربع ساعات، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

وأكد الملازم شو أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات يوم السبت لكن أطقم الإنقاذ أرسلت لمساعدة المحاصرين في الفيضانات. وأشار إلى أن الفيضانات غمرت العديد من الأقبية، وكان التنقل يوم السبت مستحيلا عمليا.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل في المنطقة، ويعتبر ذلك جزءا من طقس غير مستقر في المنطقة، وفقا للصحيفة.

مقالات ذات صلة