مخلوف: لا لجنة مؤقتة لإدارة الوحدات قبل صدور القرار النهائي من المحكمة  

 

حرير – تسلمت الدائرة القانونية لنادي الوحدات، اليوم الأحد، نسخة من القرار الأخير الذي أصدرته المحكمة الإدارية، بقبولها الطعن المقدم من رئيس النادي في الدورة السابقة يوسف الصقور والمرشح لعضوية الهيئة الإدارية خالد العبسي، حول “عدم صحة” انتخابات نادي الوحدات، التي جرت يوم 3 أيار (مايو) من العام الماضي.

 

وأكد المحامي الدكتور رمضان مخلوف رئيس الدائرة القانونية لنادي الوحدات، أن القرار الذي تسلموا نسخة مطبوعة منه، قابل للطعن وغير قابل للتنفيذ الفوري، مؤكدا أنه لن يكون هناك لجان مؤقتة تُدير النادي لحين صدور القرار النهائي واكتساب الحكم الدرجة القطعية، وفقا لما أفادت به المحكمة والنيابة الإدارية.

 

وأشار مخلوف أن إدارة الوحدات الحالية ستقدم طعنها للمحكمة الإدارية العليا قبل 30 كانون الثاني (يناير) الحالي، لافتا أنه سيكون هناك جلسات ومرافعات جديدة، ما يعني أن فترة اكتساب الحكم للدرجة القطعية لن تتم خلال مدة زمنية قصيرة كما يتوقع الكثيرون.

 

وتنص المادة (141) في القضاء الإداري على أنه “اذا وجدت حالة معينة لا يوجد لها نص قانوني، يتم الرجوع إلى قانون أصول المحاكمات الإدارية”، وهنا تنص المادة (126) على أنه “يجوز للمدعي اسقاط دعوته في أي مرحلة من مراحل التقاضي أمام محكمة الدرجة الأولى أو الثانية أو النهائية”.

مقالات ذات صلة