توقيع مذكرة تفاهم في وزارة العمل لصالح العاملين في شركة الشرق الاوسط للادوية

المعايطة : نسعى لحل الخلافات العمالية وفق معايير العدالة ، وتبادل المنفعة ، وتحقيق الإستقرار الإقتصادي

حرير – رعى وزير العمل اليوم الخميس مذكرة تفاهم بين النقابة العاملة للعاملين في الصناعات الدوائية وشركة الشرق الاوسط للادوية .

وحضر توقيع مذكرة التفاهم وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزارة العمل يوسف الشمالي وامين عام وزارة العمل فاروق الحديدى ومدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن مازن المعايطة ورئيس نقابة العاملين في الخدمات الصحية محمد غانم  والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الاوسط للادوية حسن فوده والمدير المالي في الشركة محمود زاهر.

و بين رئيس إتحاد نقابات العمال في كلمته قبل توقيع الإتفاقية بان نظرة النقابات العمالية للعلاقة مع اطراف الإنتاج نظرة شمولية تأخذ بالحسبان اهمية الحفاظ على تقدم الشركات وإزدهارها من خلال الحفاظ على إستمرار عملية الإنتاج بما يحقق الإستقرار الإقتصادي في حياة العمال والشركات .

وأكد المعايطة بان حرص العمال على الحفاظ على إستمرار عملية الإنتاج وازدهار المؤسسات لا يقل ابدا عن حرصهم على ضمان حقوق العمال وتامين بيئة عمل لائق لهم ، لأن في ذلك أيضا تحقيقا للإستقرار الإقتصادي الوطني .

وأضاف المعايطة بان الحركة العمالية تسعى دائما لحل الخلافات العمالية بين العمال وإدارات المؤسسات الإنتاجية وفق معايير العدالة ، وتبادل المنفعة ، وتحقيق الإستقرار ، والود ،  والتفاهم  ، والإحترام المتبادل .

وأكد الشمالي ان وزارة العمل تتعامل مع جميع شكاوى العاملين في بموضوعية وشفافية وفقا لاحكام قانون العمل وتتابع حل النزاعات العمالية والشكاوى العالقة بما يضمن مصلحة جميع الاطراف .

وبين مدير مديرية علاقات العمل في وزارة العمل عدنان الدهامشة ان مذكرة التفاهم وقعت بين طرفي النزاع العمالي بعد ان تم التواصل لحل النزاع بعد مفاوضات رعتها وزارة العمل بين الاطراف المعنية لتوصل الى اتفاق يضمن مصلحة الطرفين وخاصة حقوق العاملين ف يالشركة والذي ينعكس بدوره على زيادة الانتاجية في الشركة .

واشار الدهامشة الى ان توقيع مذكرة التفاهم سيضمن للعاملين دفع اجور الشريحة المستحقة اعتبارا من نهاية شهر شباط 2023 ولغاية نهاية العام بالاضافة الى اعادة بعض الامتيازات للعاملين مثل التامين الصحي ووجبات الطعام وبدل المواصلات .
من جانبه ثمن رئيس نقابة العاملين في الخدمات الصحية محمد غانم جهود وزارة العمل المستمرة في متابعة شكاوى العاملين والتأكد من تطبيق قانون العمل الاردني والاخذ بالشكاوى النقابية.

مقالات ذات صلة