الرحيمي يضع مطالب اهالي جرش بين يدي جلالة الملك

وضع الوزير والنائب السابق مفلح الرحيمي مطالب أهالي جرش بين يدي جلالة الملك عبد الله الثاني اثناء زيارته محافظة جرش ولقاؤه بالمتقاعدين العسكريين من ابناء المحافظة في دارته.

واشار الرحيمي الى اهم المطالب لابناء المحافظة ومنها طرح فكرة تشكيل ٣ الوية وهمية، لصعوبة احداث تقيسيمات ادارية حاليا، لغايات تسهيل الابتعاث الداخلي والخارجي والتعيينات في دوائر الدولة وللتجنيد في القوات المسلحة والاجهزة الامنية وتوزيع مكتسبات التنمية على مختلف مناطق المحافظة.

تقدم  الرحيمي بمطالب منها دعم مؤسسة اعمار جرش والاندية الرياضية والشبابية لتمكينها من خدمة قطاع الشباب والمجتمعات المحلية، فضلا عن ضرورة العمل على وايجاد مشاريع استثمارية. وفيما يتعلق بالمشاريع الكبرى.

كما طرح الرحيمي امام جلالة الملم فكرة اعادة هيكلة مشروع المدينة الصناعية في جرش وتحويل مستشفى جرش الحكومي الى مستشفى تعليمي ورفده بالكوادر المؤهلة والفنية.

وفي مجال التعليم، نوه الرحيمي الى ان فكرة جلالة الملك وضع خطة لجعل جامعة جرش على غرار الجامعة الالمانية، بالاضافة الى احالة عطاء قصر العدل قريبا.

ولفت الرحيمي الى انه تم عرض العديد من المطالب توسعة طريق جرش- عجلون وحل مشكلة طريق مثلث اربد، بالاضافة تنفيذ مشاريع لجذب السياحة الداخلية ومنها انشاء تل فريك في منطقة دبين.

وتطرق الرحيمي الى مشاكل الاراضي المعتدى عليها في كفر خل وبليلة وانهاء تفويضهما وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة كمنطقة زراعية وسياحية.

وقال الرحيمي حول رد جلالته على مداخلات للحضور ان جلالته اكد ان مشروع الللامركزية يمثل مشروع اصلاحي وطني ولابد من تمكين هذه المجالس ودعمها لتمكين المجتمعات المحلية.

نقلا عن عمون

مقالات ذات صلة