” جمعة النذير” : دعوة لحراك واسع في الضفة

دعا ائتلاف شباب الانتفاضة للمشاركة الفاعلة في “جمعة النذير” (11-5) في أرجاء الضفة الغربية، والتوجه لنقاط التماس للاشتباك مع الاحتلال بالحجارة والمولوتوف وكل الوسائل الممكنة في المقاومة.

ففي محافظة القدس؛ دعا الائتلاف للخروج في مناطق قلنديا والعيزرية وأبو ديس ومخيم شعفاط، والاشتباك مع قوات الاحتلال في تلك المناطق وغيرها من المناطق.

وفي رام الله؛ أكد الائتلاف التوجه لمناطق بيت إيل، ونعلين، والنبي صالح، وبلعين، والمزرعة الغربية، وبرقا وسلواد. وفي طولكرم، دعا الائتلاف، الشباب الفلسطيني للتوجه لمنطقتي الخضوري ومصانع الجيشوري للاشتباك مع قوات الاحتلال فيها، بينما دعا في نابلس للتوجه لمنطقتي حوارة وبيتا. وأما في جنوب الضفة، تركزت الدعوات في باب الزاوية والعروب في محافظة الخليل، وتقوع والمدخل الشمالي لمحافظة بيت لحم.

وأكد الائتلاف ضرورة المشاركة الفاعلة في كل الأراضي الفلسطينية، سواء في المدن أو البلدات القريبة من الشوارع الالتفافية ومستوطنات الاحتلال.

كما أوضح أن الفعاليات والمواجهات ستستمر من “جمعة النذير” وصولا ليوم النكبة منتصف الشهر، مشددًا على ضرورة أن يكون للشباب الفلسطيني دوره في إفشال المؤامرات التي تحاك للشعب الفلسطيني، والتصدي للاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق شعبنا، واسترداد الحقوق المسلوبة التي يعانيها شعبنا منذ النكبة قبل 70 عاما.

جمعة النذير

 

مقالات ذات صلة