“كادبي” الأردنية يطور نظاماً لإسقاط “الدرونز” عن بعد

كشف نائب مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير “كادبي” العميد الدكتور المهندس محمد خلف العراجنة عن تطوير المركز لنظام خاص اسقاط الطائرات المسيرة عن بعد “الدرونز”.

وأكد العراجنة في حديثه لإذاعة (جيش اف ام) أن هذا النظام يأتي لمساعدة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والاجهزة الامنية على مجابهة التحديات، مبيناً أن هذا النظام يتيح السيطرة عليها بالكامل و الدخول الى برمجتها، أو من خلال التشويش عليها.

وقال إن مشاركة المركز هذه السنة في معرض سوفكس 2018 هي الأكبر والأوسع له نتيجة لتطويره العديد من المنتجات الحديثة، مشيراً إلى أن المركز يعمل دائما بالتوافق مع احتياجات القوات المسلحة الأردنية ويوفر كافة متطلباتها واحتياجاتها باقل التكاليف.

وبين أن المركز يقوم بعرض العديد من صناعاته كالمركبات العسكرية مختلفة الاحجام، وصناعات تُحاكي الواقع الافتراضي واخرى تتعلق بصناعة الاسلحة المختلفة والذخائر، حيث يقوم المركز بتصنيع “المسدسات” الموجودة بين أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .

واوضح العراجنة أن المركز يشارك في العديد من الأنظمة لمحاربة الارهاب، قائلاً “دور المركز هو رفد القوات المسلحة الأردنية بالحلول التي تساعدهم على التخلص من هذه الآفة”.

وختم العراجنة حديثه بأن المركز يسعى للبحث عن اسواق بديلة لتسويق منتجاته في معرض سوفكس 2018، مشيراً إلى أن العديد من صناعات المركز موجودة في العديد من الدول خاصة العربية مثل السعودية والكويت والامارات.

مقالات ذات صلة