الطراونة يحذر إسرائيل

 

حرير – دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الممارسات الإسرائيلية الهمجية البربرية التي امتهنتها قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي التي أسفرت عن استشهاد 44 شهيداً وجرح نحو 500 آخرين.

وقال الطراونة في البيان الصادر عن الاتحاد اليوم الاثنين إن تلك الممارسات غير الإنسانية، بما فيها مصادرة الأراضي، وتهجير السكان، والتطهير العرقي، وهدم البيوت، والاغتيالات، وتطبيق العقوبات الجماعية، تشكّل جرائم حرب وانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية.

 

وحذر الاتحاد “سلطات” الاحتلال، من مغبة الإصرار على المضي قدماً في تفعيل المقترحات الأمريكية التي تنتهك قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بأرض فلسطين، لا سيما اعترافها بشرعية المستوطنات، الأمر الذي دفع إسرائيل إلى تفعيل مشروع قانون ضمّ غور الأردن وبعض المستوطنات إلى “السيادة الإسرائيلية”.

 

وناشد الاتحاد مجلس الأمن الدولي، والقوى الفاعلة المحبة للسلم والأمن الدوليين، العمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية القاضية بعدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وأعرب الاتحاد، عن وقوفه ودعمه الكامل والمطلق للشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكداً أن واجب الدفاع عن فلسطين وحرماتها المقدسة مسؤولية جميع العرب والمسلمين، وفي مقدمتهم البرلمانيين الأحرار، الذين يؤمنون بالحرية والديمقراطية وقيم المساواة والتعايش السلمي، بين جميع أبناء البشر على اختلاف مشاربهم ومعتقداتهم.

مقالات ذات صلة