إطلاق برنامج مهاراتي في الأردن

إأعلن وزير الشباب بشير الرواشدة اليوم الأربعاء، عن اطلاق برنامج “مهاراتي ” بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وهيئة أجيال السلام.

ويهدف البرنامج الى دعم الشباب من خلال الأنشطة المبتكرة القائمة على المهارات الحياتية والرياضة من أجل السلام، ويجري تنفيذه في 200 مركز شبابي موّزع في جميع أنحاء المملكة.

وستعمل منظمة اليونيسيف وهيئة أجيال السلام مع وزارة الشباب لتقديم الدعم التقني اللازم لتعزيز ومأسسة العمل الشبابي من خلال التركيز على بناء ورفع قدرات الموظفين والارشاد والتوجيه، والمتابعة والتقييم. وسيتم تنفيذ انشطة المهارات الحياتية جنباً إلى جنب مع استخدام الأنشطة الرياضة المبتكرة لتطوير وتعزيز التماسك الاجتماعي.

ويستهدف برنامج مهاراتي بشكل مباشر 45 الفا من الشباب والمراهقين من الذكور والإناث، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 الى 24 عاماً، بهدف إكسابهم المهارات الحياتية، وتعزيز التماسك الاجتماعي بينهم، ونشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر، وتنمية شخصياتهم. وقال الرواشدة، “إن الوزارة نعمل من خلال برنامج “مهاراتي” لتعزيز مهارات الشباب الحياتية، مشيرا الى الشراكة الاستراتيجية مع منظمة اليونيسف وهيئة “أجيال السلام”.

وقال ممثل اليونيسف في الأردن، روب جينكنز: “هنالك حاجة للوصول للشباب الأكثر ضعفاً وتزويدهم بالفرص الملائمة وتوفير المسارات التي تساعدهم على إطلاق إمكاناتهم غير المستغلة”.

وأكّد رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند العربيّات: استمرار برامج الهيئة في الأردن وزيادتها من 16 إلى 40 مركزاً شبابياً في العام الماضي، والآن حوالي 200 مركز شبابي. واطلع الرواشدة على الاعمال والنشاطات المقدمة في مركز شباب وشابات ناعور مبديا اعجابه بالأنشطة، مؤكدا ضرورة استغلال الطاقات الشبابية في بناء الوطن، مثلما تفقد الملعب الخماسي. وفِي ختام الزيارة قدمت رغد الشدفان من اليونيسف شرحا عن برنامج مهاراتي.

مقالات ذات صلة