إصابة 36 طالب ومعلم بضيق تنفس جراء حريق بمدرسة في الرمثا

حرير – أصيب 36 طالب ومعلما في مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين في لواء الرمثا بضيق تنفس جراء حريق شب صباح اليوم في المدرسة وفق الدفاع المدني.

وقال الدفاع المدني في بيان ان فرقه تعاملت مع الحريق الذي نتج عن تماس كهربائي، وقامت باخلاء الطلبة من المدرسة باستخدام السلالم، و إخماد الحريق و طرد الدخان من جميع الطوابق باستخدام المعدات المخصصة لذلك، فيما نقلت المصابين إلى مستشفى الرمثا الحكومي الذي وصفت مصادره الحالة العامة للمصابين بالجيدة والمستقرة.

و أضاف البيان أن كوادر مديرية دفاع مدني شرق اربد وبإسناد من مديريتي دفاع مدني غرب اربد وإنقاذ وإسناد الشمال تعاملت مع حريق شب في الطابق الأرضي لمدرسة مصعب بن عمير وامتد إلى الطوابق العلوية للمدرسة والمكونة من ثلاثة طوابق.

و تابع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الحريق الذي شب صباح اليوم الاحد في المدرسة ،واطمأن خلال زيارة للمستشفى على صحة وسلامة الطلبة والمعلمين أثناء تلقيهم الإسعافات اللازمة.

واكد الدكتور النعيمي حرص الوزارة على سلامة الطلبة والمعلمين ، مشيدا بالاجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة عند حدوث الحريق، من خلال تطبيق خطة الإخلاء في المدرسة التي تضم 800 طالب ومعلم.

كما أشاد الدكتور النعيمي بتعامل كوادر الدفاع المدني ومستشفى الرمثا الحكومي والاهالي مع الحادث بروح المسؤولية العالية.

( بترا )

مقالات ذات صلة